«الصرف الصحى» بالإسكندرية : رفع حالة الطوارئ لحين استقرار الطقس

استعدادات لمواجهة الأمطار
استعدادات لمواجهة الأمطار

أعلن اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد وانتشار السيارات اعتباراً من  مساء اليوم، ولحين انتهاء حالة عدم الاستقرار، مؤكدا استمرار أعمال تطهير الشنايش والمطابق وتخفيض مناسيب بيارات محطات الرفع ومتابعة مناسيب المصارف والاستعداد للتعامل مع أي تجمعات تحدث نتيجة الأمطار المتوقعة، مناشدا المواطنين بالإبلاغ عن أي شكاوى على رقم الخط الساخن للشركة 175 من أي خط أرضي. 

اقرأ أيضا| الطقس السيئ يلتهم شواطئ الإسكندرية.. مسئول كبير يكشف موعد اختفاء المحافظة

وقال نافع إن عمال الصرف الصحي في الإسكندرية تعاملوا مع  جميع تجمعات مياه الأمطار خلال النوات الماضية، ولم يتم إعاقة المرور في أي منطقة في المحافظة خلال النوة الماضية التي اجتاحت المدينة لعدة أيام بلا توقف، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى في المحافظة لاستقبال نوة عيد الميلاد. 

وأشار نافع إلى إلى أنه تم تفقد عدد من المحطات من تطهير البيارات والسرندات من المخلفات ويتم متابعة أعمال تطهير المصارف استعداداً للنوات المقبلة، مؤكداً إنهاء 69 مشروعا ضمن الخطة التي وضعتها المحافظة، والتي تندرج تحت الحلول العاجلة للحد من تجمعات المياه الناتجة من كثافة الأمطار وعدم قدرة الشبكة على استيعابها في مناطق متفرقة بأنحاء المحافظة، بخلاف مشروعات رفع كفاءة المحطات وخطوط الطرد بشرق الإسكندرية. 

تتعالى وتيرة الاضطربات الجوية لتسيطر على محافظة الإسكندرية بداية من مساء غدًا الأربعاء، ليهب عليها منخفض جديد يجبر سكانها على التزام المنازل في أيام المنخفض الجوي. 

ومن جانبه شدد محافظ الإسكندرية على جميع الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع كافة القطاعات الخدمية لمتابعة حالة الطقس في الإسكندرية لحظة بلحظة؛ تحسبًا لأي تقلبات مناخية مفاجئة، والتعامل مع مياه الأمطار المتوقع تساقطها بغزارة في المنخفض الجوي الجديد، إضافة إلى استمرار عمل غرف العمليات الرئيسية والفرعية لتلقي شكاوى المواطنين على مدار الساعة.