٨ حقائق مذهلة عن الضوء والرؤية لا تعرفها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

لكل شئ في هذة الحياه جانب أخر وحقائق مذهلة قد لا يعرفها البعض ، ومؤخرا ظهرت بعض الحقائق والأشياء الجديدة المختلفة عن الضوء والرؤية غيروا تفكير كثير من الناس.


تمدد الزمن
فإذا سافرت بسرعة الضوء لأكثر من عام ، فمن المحتمل أن تواجه تمددًا زمنيًا، وهذا يعني أنه على الرغم من أنك مررت بسنة واحدة فقط خلال هذه الفترة ، فمن المحتمل أن تجد أن الأرض قد تقدمت بمقدار مئات السنين، بحسب موقع lolwot.

تلألؤ بيولوجي بشري
يشبه إلى حد كبير أنواع معينة من أسماك الهلام في البحر ، فإن جسم الإنسان يتلألأ بيولوجيًا أيضًا، ولسوء الحظ ، فإن التوهج خافت جدًا لدرجة أننا لا نستطيع أن نتوهج في الظلام.

الشمس و العطس
يتسبب اضطراب وراثي غريب للغاية يسمى منعكس العطس الضوئي في أن يعطس ثلث السكان تقريبًا عند النظر إلى الشمس.

منكب الجوزاء
نجم ضخم يدعى Betelgeus يبعد 450 سنة ضوئية عن كوكبنا من المقرر أن ينفجر في 300000 سنة مقبلة، ومن المحتمل أن يكون هذا حدثًا لا يُنسى لأن الانفجار سيكون ساطعًا جدًا ، وسيكون مرئيًا طوال اليوم ، وسيصبح أكثر إشراقًا حتى من قمرنا.

جلب البلوز
عندما غيرت مناطق معينة في اليابان واسكتلندا لون أضواء الشوارع من الأصفر إلى الأزرق ، كان هناك انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمة والانتحار، ولا يزال الباحثون غير متأكدين من أسباب هذه الظاهرة.

رؤية الأشعة فوق البنفسجية
تمتلك أعيننا في الواقع القدرة على التقاط ورؤية الأشعة فوق البنفسجية، والمشكلة الوحيدة هي أن هذه الأشعة يتم ترشيحها بواسطة عدساتنا، وأحيانًا يتمكن عدد قليل من المرضى الذين خضعوا للتو لعملية جراحية في العين من رؤية طيف الأشعة فوق البنفسجية.

وايت هوت صن
إذا نظرت إلى الشمس من الفضاء ، سترى أن الكرة المشتعلة بيضاء اللون بالفعل، ويقوم الغلاف الجوي لكوكبنا في الواقع بتشتيت موجات الضوء من الشمس ويجعلها تبدو صفراء لأعيننا.

المئوية لمصباح
المصابيح الكهربائية ليست بالضبط الأشياء الأكثر موثوقية في العالم ، لكن المصباح الكهربائي المئوي استثناء نادر، كما إنها أطول لمبة ضوئية محترقة في العالم وهي تعمل منذ عام 1901 .