«صحة مطروح» تعلن انتهاء تجهيز مستشفى سيدي براني المركزي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة بمطروح، استمرار متابعة مستشفيات مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقًا وحتى مدينة السلوم غربًا وواحة سيوة، لمتابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

اقرأ أيضاً| «صحة مطروح»: أهل المريض الملقى في طرقات المستشفى مسؤولون عن الواقعة

وكان وكيل وزارة الصحة، قد زار مستسفى مطروح العام مساء أمس، وقام بالمرور على أقسام الطوارئ، يرافقه الدكتور صبري عصفور مدير المستشفى، والدكتور أحمد عز مدير الرعاية الحرجة والعاجلة، والدكتورة أسماء عبدالقادر مدير إدارة الكلى.

وتفقد "البلتاجي" قسم الكلى بالمستشفى، للاطمئنان على مرضى الغسيل الكلوي والاستماع لهم، كما تفقد أقسام المعمل والأشعة واطمأن على سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ، ووجه للدكتور صبري بحسن استقبال المرضي وذويهم والاستماع لمتلقي الخدمة وتواجد الاطقم الطبية بأماكن عملهم مع حسن استقبالهم للمرضي

وأكد البلتاجي، أنه تم الانتهاء من تجهيز مستشفى مدينة سيدي براني المركزي بالإجهزة والأثاث والمفروشات، تمهيدا لدخوله الخدمة الطبية في أقرب وقت لتقديم خدمة طبية تليق بأبناء المحافظة عامة وأهالي مدينة سيدى  براني خاصة.

وكان قد تم توفير عدد من السيارات لنقل التجهيزات الطبية و غير الطبية من مخازن وزارة الصحة والسكان إلى مستشفي سيدى براني المركزي، والتي تقع بوسط المدينة وبالقرب من الطريق الدولي الساحلي الرابط بين مصر وليبيا.

وتم تطوير المستشفى ورفع كفاءته بتكلفة إجمالية بلغت ٢٨٠ مليون جنيه ويضم ثماني اسرة بقسم الاستقبال والطوارئ و١٠ عيادات خارجية من بينها الرمد والباطنة والصدر والمسالك البولية والأطفال والجراحة والنساء والتوليد والأسنان والعظام، كما يضم المستشفى ٨ اسرة العناية المركزة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية الفائقة وأجهزة تنفس صناعى مزودة بالشاشات التليفزيونية.

ويضم مستشفى سيدى براني المركزي، ٩ حضانات للاطفال وبطاقة ٣٠ سرير داخلى لاستقبال المرضى بالأقسام الداخلية كما تضم أيضا محرقة ومفرمة طبية لحرق المخلفات الطبية. كما أن المستشفى مزود بوحدة متكاملة للغسيل الكلوى  تسلم ثماني ماكينات غسيل كلوي وغرفة عناية مركزة خاصة بمرضى الكلى، وتوفير فريق طبي متخصص برئاسة  استشاري أمراض الكلي، مما يوفر على المرضى من اهالي غرب مدينة مرسي مطروح مشقة السفر والانتقال إلي مدينة مطروح او المحافظات القريبة، كما  يوجد معمل لإجراء جميع التحاليل وقسم خاص للأشعة التليفزيونية والمقطعية والعادية.

وأكد وكيل وزارة الصحة، أن مستسفى سيدي براني المركزي تم استلامه وضمه إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال الحالات مجانا وقسم للعلاج  الاقتصادي، كما أنه يتم تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على نفقة الدولة وكذلك استقبال حالات التأمين الصحى بكافة أنواعها.