مشروعات الرئيس السيسى تنصف الغلابة فى أسوان.. والأهالي يشكرون الرئيس| فيديو

مشروعات الرئيس السيسى تنصف الغلابة فى أسوان
مشروعات الرئيس السيسى تنصف الغلابة فى أسوان

تنتظر محافظة أسوان افتتاح مشروعات قومية عملاقة والذى كشف عنها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، تفاصيل المشروعات التي سيتم افتتاحها والأخرى التي يتم العمل عليها في المحافظة خلال الفترة الحالية.

وقال محافظ أسوان فى تصريحات صحفية ، إن الافتتاحات تشمل مشروع مصنع كيما وهو من المشروعات التاريخية بأسوان يشغل حوالي 600 عامل وجاهز للافتتاح.

وأضاف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان: "يوجد أيضا مشروع خاص بالطاقة الشمسية وهو من المشروعات العملاقة وتكلف 2 مليار دولار".

وتابع أنه يتم حالياً عدة مشروعات زراعية بمنطقة توشكى لما لها من أهمية بالمشروعات الزراعية التي تتخطى نصف المليون فدان.

وأوضح أن أهم مشروع سيحقق نقلة للمحافظة وهو مدينة أسوان الجديدة على غرار العاصمة الإدارية الجديدة ويتم به تنفيذ كافة القطاعات والبنية التحتية على أعلى مستوى.

وتابع محافظ أسوان أنه سيتم اليوم السبت افتتاح أحد المحاور المهمة وهو محور كلابشة بطول 21 كيلو، مشيرا إلى أن مشروع حياة كريمة يتم تنفيذه فى 4 مراكز من أصل 5.

وترصد بوابة أخبار اليوم ردود أفعال المواطنين في محافظة أسوان حول المشروعات القومية فى المحافظة وقال أحمد شاذلى من قرية الصدقية التابعة لمركز كوم أمبو : " نشكر الرئيس السيسى على المشروعات العظيمة التى تشهدها قرى ونجوع محافظة أسوان وبالأخص مركز ومدينة  كوم أمبو مضيفاً :" كنا لانذكر فى خارطة المشروعات القومية من قبل، مثل مشروعات الطرق والكبارى، وتبطين الترع، مشيرا عند فتح المياه لرى الأراضى الزراعية توصل المياه للأرض بشكل كافى وبدون إهدار قطرة مياه واحدة .

مؤكداً أن مشروعات حياة كريمة التى أطلقها الرئيس أنصف بها "الغلابة" فى محافظات مصر المحروسة ، ووصف "شاذلى" إعادة تأهيل المنازل ضمن مبادرة مشروع حياة كريمة أنها من أعظم مشروعات الدولة.

 وتابع : "بشكر الرئيس على المشاريع اللى حصلت على مستوى الجمهورية، ومشوفناش الحياة الكريمة إلا فى عهد الرئيس السيسى، والدليل على كده المشاريع اللى بتتعمل فى بلدنا".

وأعرب عرفة محمد من أبناء محافظة أسوان عن فرحتة بحزمة  المشروعات  التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى وبالتحديد مشروعات حياة كريمة التى جعلت القرى والنجوع فى المحافظة "كومبوندات الغلابة".

وقال عمرو عبد العزيز أن مشروع الإسكان الاجتماعى بمدينة أسوان الجديدة، مستقبل أسوان وتنمية عمرانية غير مسبوقة، و أنها المدينة الوحيدة فى مصر التى تطل على نهر النيل، ومن ضمن المشروعات بهاالممشى السياحى ويضم الممشى مسار للدراجات، ومحال تجارية تصلح لجميع الأنشطة المطلوبة لخدمة المشروع.

اقرأ أيضاً : شجرة الكريسماس تزين ميدان صيدناوي بالمنيا