الانتهاء من تجهيز مستشفى سيدي براني المركزي في مطروح

صحة مطروح متابعة مستمرة لمستشفيات مدن ومراكز المحافظة لمتابعه 
صحة مطروح متابعة مستمرة لمستشفيات مدن ومراكز المحافظة لمتابعه 

أكد الدكتور أحمد البلتاجي وكيل وزارة الصحة في مطروح، بضرورة المتابعة المستمرة لمستشفيات مدن ومراكز المحافظة الثمانية بداية من مدينة الحمام شرقًا وحتى مدينة السلوم غربا وواحة سيوة لمتابعة تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

كان وكيل وزارة الصحة قد فاجئ مستشفى مطروح العام مساء اليوم الأحد والمرور على أقسام الطوارئ، يرافقة الدكتور صبري عصفور مدير المستشفى والدكتور أحمد عز مدير الرعاية الحرجة والعاجلة والدكتورة أسماء عبدالقادر مدير إدارة الكلي.

وتفقد قسم الكلي بالمستشفى للاطمئنان على مرضي الغسيل الكلوي والاستماع لهم، كما تفقد أقسام المعمل والأشعة واطمئن على سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ، ووجه بحسن استقبال المرضي وذويهم والاستماع لمتلقي الخدمة وتواجد الأطقم الطبية بأماكن عملهم مع حسن استقبالهم للمرضى.

وأكد الانتهاء من تجهيز مستشفى مدينة سيدي براني المركزي بالإجهزة والأثاث والمفروشات، تمهيدا لدخول الخدمة الطبية في أقرب وقت لتقديم خدمة طبية تليق بأبناء المحافظة عامة وأهالي مدينة سيدي براني خاصة.

كما تم توفير عدد من السيارات لنقل التجهيزات الطبية وغير الطبية من مخازن وزارة الصحة والسكان إلى مستشفى سيدى براني المركزي، والتي تقع بوسط المدينة وبالقرب من الطريق الدولي الساحلي الرابط بين مصر وليبيا، وتم تطوير المستشفى ورفع كفائتها بتكلفة إجمالية بلغت 280 مليون جنيه ويضم 8 أسرة بقسم الاستقبال والطوارئ و10 عيادات خارجية من بينها: الرمد والباطنة والصدر والمسالك البولية والأطفال والجراحة والنساء والتوليد والأسنان والعظام.

ويضم المستشفى 8 أسرة في العناية المركزة مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية الفائقة وأجهزة تنفس صناعي مزودة بالشاشات التليفزيونية

ويضم مستشفى سيدى برانى المركزي 9 حضانات للاطفال وبطاقة 30 سرير داخلى لاستقبال المرضى بالأقسام الداخلية كما تضم أيضا محرقة ومفرمة طبية لحرق المخلفات الطبية، كما أنه مزود بوحدة متكاملة للغسيل الكلوى تسلم 8 ماكينات غسيل كلوي وغرفة عناية مركزة خاصة بمرضى الكلي وتوفير فريق طبي متخصص برئاسة  استشاري أمراض الكلي، ما يوفر على المرضى من أهالي غرب مرسي مطروح مشقة السفر والانتقال لمدينة مطروح أو المحافظات القريبة، كما يوجد معمل لإجراء جميع التحاليل وقسم خاص للأشعة التليفزيونية والمقطعية والعادية.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن مستسفى سيدى برانى المركزي تم استلامه وضمه إلى أمانة المراكز الطبية المتخصصة، مشيرا إلى أنه سيتم استقبال الحالات مجانا وقسم للعلاج الاقتصادي كما أنه يتم تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على نفقة الدولة وكذلك استقبال حالات التأمين الصحى بكافة أنواعها.

اقرأ أيضاً : رئيس جامعة بنها يتفقد المستشفى الجامعي للاطمئنان على الخدمة الصحية