الحماية المدنية تسيطر على حريق وحدة محلية بالشرقية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شب حريق هائل بالوحدة المحلية بقرية منشأة رضوان التابعة لمركز ابوكبير نتج عنه التهام النيران لكمية كبيرة من الأوراق دون وقوع خسائر في الأرواح أو إصابات.
 
تلقى اللواء مدير امن الشرقية، إخطارا بنشوب حريق فى الوحدة المحلية بمنشاة رضوان انتقلت على الفور قوات الحماية المدنية بإشراف مديرها اللواء  محمد العادلى  حيث تمكنت من محاصرة النيران التي اندلعت بحجرة حفظ الملفات والأوراق ومنع امتدادها لباقي حجرات ومكاتب الوحدة المحلية.
 
تم إخطار النيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار حلمى عطا الله المحامى العام لنيابات شمال الشرقية وقررت انتداب المعمل الجنائي لمعاينة الحريق وتحديد سببه وتكثيف تحريات المباحث للتأكد من وجود شبة جنائية في الواقعة من عدمه. 

اقرأ أيضاً| إزالة 54 ألف حالة تعدي على الأرض الزراعية بالشرقية

وفي سياق آخر نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، في كشف غموض مقتل عامل أثناء مشاجره مع زوج أمة في كفر الزقازيق البحري دائرة قسم ثان الزقازيق.

تلقى اللواء محمد والي مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء عمر رؤوف مدير المباحث، يفيد تلقي قسم شرطة ثان الزقازيق، إخطارا من مستشفى الزقازيق الجامعي، باستقبال "مصطفى. ط"، 17 سنة، عامل، جثة هامدة ادعاء إصابة آخرين.

تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء عمرو رؤف مدير مباحث المديرية، وضم فريق البحث ضباط مباحث قسم ثان الزقازيق، وبالبحث تبين مقتل  "مصطفى. ط"، 17 سنة، عامل، على يد زوج والدته محمود روبين، 40 سنة، سائق "توك توك".

وتبين بسؤال شهود العيان، أن والدة المجني عليه كانت متزوجة بموجب عقد عرفي من المتهم، واكتشفت زوجته الأولى زواجه دون علمها فنشبت مشاجرة بينها وبين أم المجني عليه، وأثناء قيام المجني عليه بالدفاع عن والدته، قام المتهم بإخراج سلاح أبيض مطواه وسدد له طعنة أودت بحياته في الحال.

وتمكن ضباط البحث الجنائي من ضبط المتهم، وبسؤاله أنكر ما نسب إليه من اتهامات وتم إحالته إلى النيابة العامة التي قررت برئاسة أحمد البدري، مدير النيابة، وبإشراف المستشار محمد الجمل، المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية، بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المجني عليه لبيان سبب الوفاة وكيفية حدوثها ونوع الأداة المستخدمة في الجريمة، وقررت حبس المتهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.