المهندس حسن عبد العليم أمين عام نقابة المهندسين:

شعبة الميكانيكا قيمة مضافة لنقابة المهندسين

جانب من الندوة
جانب من الندوة

أكد المهندس حسن عبدالعليم أمين عام نقابة المهندسين، أن شعبة الميكانيكا تمثل قيمة مضافة كبيرة لنقابة المهندسين، لما تقدمه من محاضرات وندوات يستفيد منها جموع المهندسين، مشددًا على أن المهندسين هم قاطرة التنمية في مصر.
وأضاف أمين عام نقابة المهندسين، أن نقيب المهندسين "هاني ضاحي" كان حريصًا على المشاركة لولا ارتباطه بدعوة رئاسية في مدينة الأقصر.
جاء ذلك خلال ندوة شعبة الهندسة الميكانيكية، والتى شارك فيه المهندس حسن عبدالعليم، أمين عام نقابة المهندسين والمهندسة زينب عفيفي، الأمين العام المساعد والمهندس أحمد حشيش، أمين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة.
وأثناء الندوة كرمت الشعبة برئاسة المهندس عادل درويش، 12 محاضرًا قدموا محاضراتهم لمهندسي الشعبة عبر تقنية زووم خلال فترة منع التجمعات بسبب كورونا. 

اقرأ أيضا |"نقيب المهندسين" : أطراف صناعية مجانية للمهندسين المحتاجين

يذكر أن المهندس حسن عبدالعليم، أمين عام نقابة المهندسين، قد أطلق دورة تدريبية المجانية حول نظم الخلايا الشمسية المتصلة على الشبكة، والتى جاءت بهدف تأهيل المهندسين حديثي التخرج من شعبتي (كهرباء - ميكانيكا) لمساعدتهم للالتحاق بالشركات العاملة فى المجال، بالإضافة إلى مساعدة رواد الأعمال في إنشاء شركاتهم الخاصة من خلال نقل خبرة عملية للمتدربين وتدريبهم على كيفية عمل دراسة الجدوى والربحية لمشاريع الخلايا الشمسية والاطلاع على مكونات حقيقية للأنظمة الشمسية.


وأضاف أمين عام نقابة المهندسين، أن لجنة التنمية المستدامة تستهدف تدريب 60 مهندسًا كمرحلة أولى، مقسمين إلى مجموعتين، تبدأ المجموعة الأولى اليوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر، وتستمر حتى 23 ديسمبر الحالى، على أن تبدأ المجموعة الثانية فى الأسبوع القادم من الفترة 26 إلى 30 ديسمبر الحالى، على أن يختتم التدريب بزيارة ميدانية لأحد المشاريع القائمة.