محمد صلاح يحل ثانيًا في بابا نويل أوروبا

محمد صلاح
محمد صلاح

أبرزت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الدولي المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول، حل ثانيًا من حيث عدد التمريرات الحاسمة في الدوريات الأوروبية الـ 5 الكبرى منذ بداية موسم 2021-2022.

وذكرت الصحيفة، أن الدولي الألماني توماس مولر، مهاجم فريق بايرن ميونخ، يتصدر القائمة، بصناعة 13 هدفًا لزملائه، هذا الموسم، متفوقًا بفارق 4 تمريرات حاسمة عن أقرب ملاحقيه، وهو الفرعون المصري محمد صلاح.

وأشارت الصحيفة، أن صاحب الـ 32 عامًا ساهم مع فريقه على تصدر جدول ترتيب الدوري الألماني، بفارق 9 نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف، قبل العطلة الشتوية.

ويتقاسم 4 لاعبين المركز الثالث في هذه القائمة، وهم: أوسكار تريخو (رايو فايكانو)، فلوريان فيرتز (باير ليفركوزن)، ألكسندر أرنولد (ليفربول)، كيليان مبابي (باريس سان جيرمان)، بصناعة كل منهم 8 أهداف.

وفي المركز الرابع بـ 7 تمريرات حاسمة، يأتي كل من: بول بوجبا (مانشستر يونايتد)، جابرييل جيسوس (مانشستر سيتي)، هاكان كالهانوجلو (إنتر ميلان)، أندري كراماريتش (هوفنهايم).

يذكر أن عدة تقارير صحفية، كشفت أن ليفربول في طريقة لتقديم عرض قياسي لمحمد صلاح لاعب الريدز خلال الفترة المقبلة .

وحسب شبكة "ESPN" العالمية فإن ليفربول سيجعل محمد صلاح الأعلى أجرًا في الدوري الإنجليزي الممتاز بمنحه أكثر من 600 ألف دولار أسبوعياً، ليكون الأعلى بين لاعبي الدوري الإنجليزي.

وقالت الشبكة إن ليفربول سيضطر إلى منح صلاح هذا الراتب للإحتفاظ به بعقد طويل الأمد .

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في يونيو 2023، ويرغب النادي الإنجليزي في تمديد عقد الفرعون المصري في ظل رغبة الأندية الكبرى في أوروبا في استقدام صلاح.

ويتصدر صلاح، قائمة هدافي البريميرليج حاليًا، برصيد 15 هدفًا، بفارق 5 أهداف عن زميله ديوجو جوتا صاحب المركز الثاني.

وسبق وأن أكد محمد صلاح، أنه لا يمانع تجديد عقده مع ليفربول، لكنه ترك المسألة تتوقف على النادي الإنجليزي.