نقيب التشكيليين: السيسي طوق نجاة لأهالي الصعيد |خاص

صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين
صفية القبانى نقيب الفنانين التشكيليين

وجهت د. صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين، التحية لرئيس الجمهورية لاهتمامه بالصعيد الذي كان منسي سنوات عديدة.

وأضافت نقيب الفنانين التشكيليين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يضع نصب أعينه الفئات الأكثر احتياجاً والذين عانوا كثيراً منذ زمن طويل، لافتة إلى أن المشاريع عملاقه التي يفتتحها الرئيس في قنا من طرق وكباري ومشاريع مياه وصرف صحي وغيرها من مبادرة حياة كريمة لتطوير القرى والنجوع والرعاية الصحية تعد طوق نجاه لأهالي الصعيد.

وأشارت القباني، إلى أن من أهم المشاريع محور الشهيد باسم فكري علي النيل الذي يعد إضافة كبيرة ونقلة نوعية فى كل المجالات، خاصة في مجال ربط شبكات الطرق وتسيير حركة النقل، مما يدفع عجلة الاستثمار بالمحافظة.

وتابعت: "المشروع يربط بين مدينتي قرص ونقادة، ويدفع لخلق مجتمعات عمرانية وإسكان جديد، ويتميز المحور الجديد بقربه من مطار القاصر مما يساعد على حركة السياحة، ومشروعات مياه شرب بتقنيات حديثة لأول مرة، ومن المتوقع افتتاح مشروعات مياه الشرب بمركزي فرشوط ودشنا، شمال محافظة قنا.

اقرأ أيضا| رئيس المنتدى العربي: الدولة المصرية استطاعت القضاء على المناطق العشوائية نهائيًا| خاص

وقد بدأت التنمية المحلية بصعيد مصر، بتكليف رئاسي واهتمام مكثف من الحكومات المتعاقبة، منذ 2014، لتحدث نقلة نوعية كان يجب أن تبدأ منذ 40 سنة، فمعدل وصول الصرف الصحي هناك لم يكن يزيد عن 8%.

وتوفر مشروعات البنية الأساسية التي تم تنفيذها لأهالي الصعيد عددا كبيرا من الخدمات، لأن استثمارات البنية الأساسية مهمة للغاية.

وضخت الدولة المصرية لمشروعات التنمية المحلية بصعيد مصر عدد كبير من الاستثمارات المختلفة، حيث بلغت تكلفة التمويل في المشروعات التي تم تنفيذها على مدار السنوات السبع الماضية ما يقرب  من 400 مليار جنيه.

وقامت الدولة المصرية بالدفع ببرامج تنموية للصعيد ومنها برنامج التنمية المحلية، ويستهدف البرنامج عمل التنمية المحلية هناك، مثل إشراك المواطنين عبر جلسات التشاور للحصول على آرائهم في الخطة السنوية ويتم الاستماع لكل مطالب المواطنين ويتم دراستها لتنفيذ ما يمكن تنفيذه منها.

يذكر أن الخدمات متاحة في كل المجالات مثل السكن والمياه والصرف الصحي وغيرها والتي تستهدف توفير حياة كريمة للمواطنين وجعلهم ينخرطون في عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير السياحة، حيث تم عمل تنمية عمرانية للمدن لكي تكون مؤهلة لاستقبال السياح، وبالتالي فإن التنمية في الصعيد متكاملة ولا تقتصر على جانب واحد فقط من جوانب الحياة.