«أورام عنق الرحم والثدي».. في ندوة بمركز شباب كفر النعيم بالدقهلية

ندوة بمركز شباب كفر النعيم بالدقهلية
ندوة بمركز شباب كفر النعيم بالدقهلية

أقيمت اليوم الجمعة ندوة صحية تثقيفية بعنوان "أورام عنق الرحم وأورام الثدى"، وذلك بمركز شباب كفر النعيم التابع لإدارة شباب ميت غمر.

والندوة أقيمت بالتعاون مع عدد من شباب الأطباء وصاحبها قافله طبية بالمركز والتى بدأت اليوم وسوف تستمر على مدار  ٣ أيام، وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وعلاء الشربينى وكيل وزارة الشباب بالدقهلية والدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب وأحمد هشام مدير إدارة شباب ميت غمر.

اقرأ أيضا| ٦ أشهر حبس لـ«حدث» متهم في قضية استعراض عبدة الشيطان بالدقهلية

فيما قام بتنظيم الندوة والقافلة الطبية كلا من: الدكتورة مى عاشور أخصائى النساء والتوليد وأورام النساء بمستشفيات جامعة المنصورة والسيد عبد الحميد رئيس مجلس إدارة مركز الشباب، وضمت القافلة الطبية كلا من: الدكتورة مى عاشور أخصائى النساء والتوليد وأورام النساء بمستشفيات جامعة المنصورة والدكتور أحمد كامل أخصائي جراحة الأورام بمركز أورام ميت غمر والدكتورة هند السيد أخصائى التحاليل للأورام والأنسجة والدكتور كلينتون توفيق أخصائي الجهاز الهضمى والباطنة.

وقد سبق  فعاليات القافلة الطبية ندوة تثقيفية ألقت خلالها الدكتورة مى عاشور تعريف بأورام عنق الرحم والأعراض التى إذا شعرت بها السيدة عليها بالتوجه فورا للطبيب للكشف وعدم التهاون فى ذلك. 

وأعربت  عن انزعاجها من قيام بعض السيدات بالتوجه إلى الصيدلية لأخذ علاج الإلتهابات أو الفطريات فقط دون التوجه للطبيب المختص وإجراء الفحوص اللازمة. 


وأكدت أن الفحص الطبى هام للغاية لأنه من  الممكن أن تؤدى تلك الأعراض البسيطة التى يستهان بها من قبل بعض السيدات إلى أورام فى عنق الرحم، مشيرة إلى أن اكتشاف تلك الأورام مبكرا يؤدى إلى سرعة علاجها.

كما ألقى الدكتور أحمد كامل محاضرة عن كيفية الاكتشاف المبكر بأورام الثدى والتعريف بطرق العلاج التي تتطلبها السيدة لمواجهته وأعراضه ووسائل الفحص الذاتي الدوري التى من الممكن أن تقوم به أى سيدة بنفسها بمنزلها قبل الذهاب للطبيب المختص.

شهدت الندوة التي اشتملت على المحاضرتين إقبالا كبيرا من قبل سيدات القرية والقرى المجاورة، كما شهدت القافلة الطبية إقبالا كبيرا من جانب المواطنين من مختلف الفئات والأعمار.