نجل البدري فرغلي: والدي كان يعشق بورسعيد ويشعر بآلام العمال | فيديو

البدري فرغلي
البدري فرغلي

قال ياسر، نجل البرلماني الراحل البدري فرغلي، إن والداه كان يعشق بورسعيد ويشعر بآلام العمال.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن بورسعيد بالنسبة لوالده كانت بمثابة نور عينه وعشقه لبورسعيد مثل عشقه للحياة.

وتابع ياسر البدري فرغلي، أن والده الراحل ارتبط بمدينة بورسعيد منذ نعومه أظافره لأنه كان أحد عمال الشحن في ميناء بورسعيد وشعر بجميع آلام العمال التي يعيشها كل عامل في تلك الفترة.

واستطرد ياسر البدري فرغلي، أن دائما بورسعيد كانت لديها الأولية في حياة والده، وكان يعتبر بورسعيد عائلته وهو أحد أفرادها وكان مكلف عن الدفاع عنها طوال حياته.

ومن ناحية أخرى فد قدم عبد الله أبو الفتوح، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات الجديد الذي جاء خلفًا للبدرى فرغلي الرئيس السابق والذي وافاته المنية، للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، والتى نظرت دعوى تفسير منطوق حكم الخمس علاوات لآصحاب المعاشات، محضر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد بانتخابه رئيسًا جديد للاتحاد، وأكد أن الاتحاد تم تغير مسماه إلى "اتحاد نقابات أصحاب المعاشات أسسه المناضل البدرى فرغلي" .

وأكد عبد الغفار مغاورى المحامى مقيم الدعوى تفسر المنطوق والذي بدأ بـ ٣ أفراد، ثم انضم له العديد من أصحاب المعاشات بينهم الراحل البدرى فرغلي، أنه تم تغيير المسمى تخليداً لذكرى فرغلي وتقديرًا لدوره في تأسيس هذا الاتحاد .

وكانت قررت المحكمة الإدارية العليا ، صباح يوم الخميس تأجيل دعوى التفسير المقامة لتفسير حكم الخمس علاوات الصادر لآصحاب المعاشات، لجلسة ٢٢ أبريل المقبل لتصحيح شكل الدعوى، باسم عبد الله ابو الفتوح رئيس اتحاد نقابات اصحاب المعاشات الجديد ، والذي تم انتخابه رئيسًا للاتحاد خلفًا للبدرى فرغلي الذي وافاته المنية الشهر الماضي . 

وأكد عبد الغفار مغاورى المحامى مقيم الدعوى، أن الحكم المطلوب تفسيره صادر للمدعين وأصحاب المعاشات ، في حين أن اتحاد المعاشات لم يستطع الحصول علي الصورة التنفيذية ، ويسعي عدد من المتدخلين انضماميًا في دعوى تفسير تنفيذ الحكم بالشكل السليم .

أقرأ أيضا | رئيس اتحاد المعاشات يكرم اسم البدرى فرغلي بعد وفاته تخليدًا لذكراه