منذ بدء الجائحة .. بريطانيا تسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت السلطات الصحية البريطانية، اليوم الجمعة، تسجيل 122186 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة إصابات ترصد في يوم واحد منذ بدء الجائحة.

وكانت السلطات الصحية رصدت 119789 إصابة جديدة بالفيروس أمس الخميس.

وأظهرت البيانات تسجيل 137 وفاة جديدة بالفيروس، نزولا من 147 وفاة سجلت في اليوم السابق.

وترتفع بذلك حصيلة الوفيات بكوفيد-19 منذ بدء تفشي الوباء إلى 147857 حالة.

أقرا أيضا بريطانيا تسجل نحو 120 ألف إصابة جديدة بكورونا

في سياق متصل كانت قد أعلنت المملكة المتحدة الاحد 19 ديسمبر تسجيل 82 ألفا و886 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و45 وفاة مرتبطة بالإصابة بالفيروس، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت قناة (سكاي نيوز) إلى أن المملكة المتحدة قدمت 904 آلاف و598 جرعة معززة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا خلال المدة ذاتها، ليرتفع عدد الجرعات المقدمة إلى أكثر من 28 مليون جرعة.

وكانت السلطات الصحية قد أعلنت ارتفاع إجمالي الإصابات بمتحور "أوميكرون" للفيروس إلى 37 ألفا و101 حالة، بعد تسجيل 12 ألفا و133 إصابة جديدة بالمتحور خلال ال(24) ساعة الماضية.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.