ثقافة الشرقية تناقش تحديات الأمن المائي

ثقافة الشرقية تناقش تحديات الأمن المائي
ثقافة الشرقية تناقش تحديات الأمن المائي

 عقد بيت ثقافة القنايات محاضرة عن "الأمن المائي " تحدث فيها محمد إبراهيم مدير الموقع عن الماء وأهميته فهو العنصر الأساسي في الحياة، فى إطار إهتمام وزارة الثقافة برئاسة أ د إيناس عبد الدايم بنشر الوعي الثقافي والفكري في كل محافظات مصر، تولي الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة أهمية بالغة لمناقشة وتوضيح المخاطر والتحديات التي تواجه الوطن من خلال مجموعة متنوعة من المحاضرات التوعوية بمواقع فرع ثقافة الشرقية بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله.


 وأوضح مفهوم الأمن المائي وطرق المحافظة على المياه وكيفية تحقيق الأمن المائي استخدام أجهزة الترشيد الحديثة في المنازل والمرافق العامة، والتوعية بأهمية المحافظة على المياه وإعادة استخدام مياه الشرب في المشاريع الزراعية الكبيرة، وإقامة المشاريع الكبري لتحلية مياه البحر واستخدامها لغايات الشرب وكذلك إعادة تدوير مياه الصرف الصحي.

نظم بيت ثقافة مباشر محاضرة بعنوان "دور الشرطة في حماية الأمن" ألقاها فرج عبد العزيز فأشار إلى أن الأمن يعتبر من الحاجات الأساسية للأفراد كما هو ضرورة من ضروريات بناء وتطور المجتمع وصمام أمان لبقائه فلا أمن بلا استقرار ولا حضارة بلا أمن، كما ثمن جهود وتضحيات رجال الشرطة في مواجهة الإرهاب والتطرف.

اقرأ أيضا| شعر العامية مرآة المجتمع».. ندوة بثقافة الدقهلية 

أقام قصر ثقافة منيا القمح  محاضرة بعنوان" النصر وأثره في وجدان الأمة " ألقاها د. محمد عزيز، تناول  نصر أكتوبر والذي يعد اعظم انتصارات الامة العربية في العصر الحديث، وحرص القوات المسلحة المصرية علي مواكبة التطور العالمي في اعداد وتدريب الفرد المقاتل واستخدام احدث الأسلحة لحماية أمن ومقدرات الوطن والمواطنين، وضمن الأنشطة الفنية نفذ قصر ثقافة الزقازيق ورشة فنية للأطفال مع الفنانة زينب عطية.