الإسكان: جار الانتهاء من إنشاء محطات معالجة ثلاثية بالوجهين البحري والقبلي

الدكتور طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق
الدكتور طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق

استقبلت البرامج التلفزيونية الحوارية الـ"توك شو"، العديد من التصريحات المهمة على مدار مساء أمس  الاربعاء ، حيث تضمنت أهم القضايا التي تشغل المواطنين والرأي العام محليًا ودوليًا، وتطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها.

اقرأ أيضا|أفضل مداخلة| 80% من أسباب ضعف وفقدان الإبصار يمكن علاجها حال اكتشافها مبكراً

الإسكان: جار الانتهاء من محطات معالجة ثلاثية بالوجهين البحري والقبلي

أكد الدكتور طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق، أنه قبل 2014 كان يتم التخلص من مياه الصرف الصحي، مشيرا إلى أنه بعد 2014 بدأت الدولة في إعادة استخدام المياه مرة أخرى.

وأضاف طارق الرفاعي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، في برنامجه الحياة اليوم، المذاع عبر قناة الحياة، مساء اليوم الأربعاء، أن هذا الأمر في المصارف من خلال محطات معالجة ثنائية، أو معالجتها معالجة ثلاثية التي يمكن استخدامها بشكل مباشر في الري، واستخدامها بشكل آمن في الزراعة.

وتابع الدكتور طارق الرفاعي، أن الدولة تعالج 13.2 مليون متر مكعب مياه من محطات الصرف الصحي يوميًا، أي ما يعادل 4.9 مليار متر مكعب مياه في السنة، لافتا إلى أن هناك 146 محطة معالجة مياه في الوجه البحري.

وأكمل الدكتور طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق، أن هناك نحو 60 محطة للمعالجة الثنائية والثلاثية في الوجه القبلي، سوف تعالج نحو 1.3 مليون متر مكعب في اليوم بتكلفة 9.8 مليار جنيه، جزء منها دخل الخدمة بالفعل، وجزء آخر سوف يدخل الخدمة قريبًا، وإضافة 76 محطة تحلية مياه.

وأردف الدكتور طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشؤون المرافق، أنه كل هذا بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية التي تغير وجه الريف المصري «حياة كريمة»، متابعا أن جار الإنتهاء من محطات معالجة ثلاثية جديدة بالوجهين البحري والقبلي.