وزير التجارة الفرنسي يعلن إصابته مرة أخرى بفيروس كورونا| صور

وزير التجارة الخارجية الفرنسي فرانك ريستر
وزير التجارة الخارجية الفرنسي فرانك ريستر

أعلن وزير التجارة الخارجية الفرنسي فرانك ريستر مساء الأربعاء أنه ثبت إصابته ب"كوفيد-19"، في رسالة نشرت على حسابه على تويتر.

وقال وزير التجارة الخارجية على حسابه على توتير "بعد الحمى، أجريت اختبارا تبين أنه إيجابي بالنسبة لـ Covid-19، أعزل الليلة، و أقوم بمهامي عن بعد".

ووجه فرانك ريستر وزير الخارجية عدداً من النصائح للمواطنين عبر التغريدية الخاصة به لحمايتهم من الاصابة بالفيروس، حيق قال" كن حذرا، تطعيم نفسك وحماية أحبائك من خلال احترام التعليمات الصحية والإيماءات الحاجز.

 

وهذه هي المرة الثانية التي يصاب فيها فرانك ريستر بالفيروس، فقد ثبت إصابته بالفيروس التاجي الجديد عندما كان وزيرا للثقافة، في مارس 2020.

وفي يوم الأحد، أعلنت زميلته المسؤولة عن الصناعة، أنييس بانييه روناشر، أنها أثبتت أنها كانت إيجابية، وإن كانت عديمة الأعراض، وعزلت نفسها.

وفي نهاية نوفمبر، كانت نتيجة فحص رئيس الوزراء جان كاستيكس إيجابية أيضا بالنسبة للفيروس التاجي، وكذلك ابنته البالغة من العمر 11 عاما.


وتواجه فرنسا، مثل بقية أوروبا، طفرة في التلوث بكوفيد 19 مع وصول البديل أوميكرون، أكثر عدوى بكثير من الدلتا والتي هي على وشك أن تحل محلها باعتبارها مهيمنة في فرنسا.

ووفقا للارقام التى نشرتها الصحة العامة الفرنسية ، تم تأكيد 84272 حالة جديدة الأربعاء فى البلاد ، حيث يستمر الضغط على خدمات الرعاية الحرجة التى تضم الان 3147 مريضا .