وزير قطاع الأعمال يوضح تفاصيل طرح شركة غزل المحلة للكرة في البورصة

الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

قال الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن شركة غزل المحلة لكرة القدم طرحت حصة تتجاوز أكثر من 60% من رأس مالها المقرر بقيمة 200 مليون جنيه في البورصة، من خلال جمع ما يقرب من 135 مليون جنيه.

وأضاف: "الطرح كان صغيرا بقيمة 135 مليون مابين طرح خاص وآخر عام والهدف تحقيق مال أكبر في الفترة المقبلة لصالح النادي".

اقرأ أيضا|غزل المحلة يعلن موعد طرح أسهم شركة الكرة في البورصة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج "مصر جديدة"، الذي يذاع على قناة "ETC"، اليوم الأربعاء، أن رأس مال غزل المحلة يقدر بـ200 مليون جنيه، بينها 65 مليون جنية حقوق انتفاع لاسم غزل المحلة، والاستاد الباقي لمستثمرين بـ135 مليون جنيه.

وكشف أن قيمة رأس مال شركة غزل المحلة لكرة القدم إلى 200 مليون جنيه منها 65 مليونا تمثل قيمة الحصة العينية لمساهمة شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى وهي حقوق انتفاع بالاستاد و3 ملاعب والاسم التجارى لمدة 20 عامًا، بينما باقى القيمة البالغة 135 مليون جنيه تمثل حصيلة الطرح فى البورصة، منها 37 مليونا عبر اكتتاب خاص، بالإضافة إلى 98 مليون جنيه من خلال اكتتاب عام، مضيفا أن الهدف هو أن يكون هناك شركة تصرف على النادي بعيدا عن أموال الشركة، وتتفرغ الشركة للغزل والنسيج.

وضرب مثالا بالأرجنتيني ميسي، عندما انتقل من فريق برشلونة لباريس سان جيرمان الفرنسي، لعدم قدرة النادي على تسديد راتبه،قائلا: "لهذا اتجهنا بضرورة شركة رياضية ورعاة يقومون بالصرف على نشاط كرة القدم، ونؤسس لصناعة واستثمار في كرة القدم على أعلى مستوى".