انطلاق اليوم العلمي الترفيهي للطلاب الوافدين بجامعة المنوفية | صور

انطلاق اليوم العلمي الترفيهي للطلاب الوافدين بجامعة المنوفية
انطلاق اليوم العلمي الترفيهي للطلاب الوافدين بجامعة المنوفية

نظمت كلية التمريض بجامعة المنوفية، يوم علمي ترفيهي للطلاب الوافدين، و شهدت فاعلياته الدكتورة سلوى فؤاد المنسق العام للوافدين بالجامعة، وذلك تحت إشراف الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نانسي أسعد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وكان في استقبال الوفد الدكتورة إيناس قاسم عميدة الكلية، الدكتورة منال فريد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، الدكتورة نرمين عيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة سناء سعفان وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة فاطمة عبد الحسيب منسق إدارة الوافدين بالكلية.

وجاء ذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتوجيهات الدكتور عادل مبارك رئيس جامعة المنوفية.

شملت فاعليات اليوم عمل دورة إسعافات أولية بشهادة معتمدة من الكلية لـ٢٥ من الطلاب الوافدين من مختلف كليات الجامعة وهم: "كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، الطب، طب الأسنان، العلوم، الآداب، الحقوق، التربية النوعية من طلاب المرحلة الجامعية الأولى ومرحلة الدراسات العليا من جنسيات مختلفة، وحاضر في الدورة كل من الدكتورة سماح الجارحي، الدكتورة فاطمة عبد الحسيب، الدكتورة لمياء الجمسي.

كما تم إقامة حفل ترفيهي نظمه اتحاد الطلاب بالكلية تم خلاله إلقاء الشعر والغناء والإنشاد الديني، ثم تم عمل جولة للطلاب الوافدين للمرور على معامل الكلية، وتعريفهم بالمهارات التى تقدمها الكلية في التعليم العملي الإكلينيكي التمريضي. 

وأكدت الدكتورة سلوى فؤاد، أن هذا اليوم العلمي الترفيهي يأتى انطلاقا من اهتمام الجامعة بتقديم كافة الخدمات والأنشطة المتميزة للطلاب الوافدين تفعيلا لمبادرة (إدرس فى مصر) لجذب المزيد من الطلاب الوافدين من دول العالم المختلفة وزيادة التبادل المعرفي والثقافى بين الطلاب ومساعدتهم على الاندماج بالمجتمع المصرى.

وقد طغت أجواء المرح والمنافسة بين المشاركين الذين عبروا عن حماسهم بالمشاركة فى مختلف الأنشطة وعن أهمية الفعاليات العلمية والترفيهية في الجامعة التي تنعكس إيجابا لديهم على المستوى الاجتماعي.

وفي نهاية اليوم قامت عميد الكلية بتكريم المنسق العام لإدارة الوافدين بالجامعة ومدير إدارة الوافدين بالجامعة، أعضاء هيئة التدريس المشاركين في الدورة، الطلاب الوافدين، طلاب الاتحاد الذين شاركوا في فاعليات اليوم.

اقرأ أيضاً : عبد العاطي: ٣ مليارات جنيه لحماية شواطئ الإسكندرية