عاجل

إعلام النواب تناقش قانون تنظيم أكاديمية الفنون وصندوق السياحة الأسبوع المقبل

الدكتوره دريه شرف الدين رئيسه لجنه الاعلام بمجلس النواب
الدكتوره دريه شرف الدين رئيسه لجنه الاعلام بمجلس النواب

تعقد لجنة الإعلام والثقافة والآثار الأسبوع المقبل برئاسه الدكتورة درية شرف الدين رئيسه لجنه الإعلام بمجلس النواب عدد من الاجتماعات  لمناقشه مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون تنظيم أكاديمية الفنون الصادر بالقانون رقم 158 لسنة 1981،"مشترك مع مكتب لجنة التعليم والبحث العلم".

وتقوم اللجنة أيضا بمناقشه ما انتهى إليه تقرير اللجنة المشتركة الذي أعدته عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 83 لسنة 1976 بإنشاء نقابة  الفنانين التشكيليين «مشترك مع مكاتب لجان الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية والقوى العاملة».

اقرأ أيضا | برلماني: الرئيس يولي أهمية كبيرة لمحافظات الصعيد لتعزيز مسيرة التنمية ‎‎

كما سيتم عقد اجتماعين آخرين، للنظر فيما انتهى إليه تقرير اللجنة المشتركة الذي أعدته عن مشروع القانون المقدم من الحكومة بشأن إصدار قانون بإنشاء صندوق السياحة والآثار،«مشترك مع مكتبي لجنتي السياحة والطيران المدني، والخطة والموازنة».

كما سيتم مناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب بلال النحال بشأن الموافقة العاجلة على عمل الترميم والصيانه اللازمة لمتحف رشيد الوطنى بمدينة رشيد – محافظة البحيرة، والنائبة سناء برغش بشأن سرعة إيقاف عملية ترميم  مسجد الحبشى والتي تنفذ حالياً  خارج إشراف وزارة الآثار.