«التشكيليين»: افتتاح معرض طلاب الفنون التطبيقية «فانتازيا التصوير»

 صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين
صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين

أكدت د صفية القباني نقيب الفنانين التشكيليين، أنه تم افتتاح معرض طلاب المعهد العالي للفنون التطبيقية "فانتازيا التصوير" لطلاب الفرقه الرابعة، لافته إلى أن المعرض يهدف الى تشجيع الطلاب على ممارسة تخصهم بعد التخرج بالإضافة إلى توعيتهم باهمية الفن التشكيلي.


وأضافت نقيب الفنانين التشكيليين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن المعرض شارك فيه  100 طالب من طلاب الجرافيك بالمعهد.
وأشارت القبانى أن المعرض تحت رعاية الدكتور مصطفي كمال رئيس مجلس امناء المعهد، وحضر المعرض الدكتورة ايمان عبد الله عميد المعهد، والدكتور محمد عامر رئيس القسم الجرافيك وفنون الاعلان ، والدكتور وكيل المعهد نهلة السيد، والدكتور حنان سمير الاستاذه بالقسم والمعيدات مهجه احمد وسارة.

اقرأ أيضا| « نقيب التشكيليين» : الرئيس السيسى يراعى مصالح شعبه دون تفرقه

وقد أكدت د. صفية القبانى نقيب الفنانين التشكليين, إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يولى أهتماماً كبيراً بملف التأمينات، فهو "الأب الانسان" الذى يراعى مصالح شعبه دون تفرقه بين فئة وأخرى.


وأشارت نقيب الفنانين التشكليين, إلى أن الرئيس السيسى أصدر توجيهات بتشكيل لجنة بقيادة وزيرة التضامن، وتضم نقيب المهن التشكيلية ونقيب الممثلين والسينمائيين والموسيقيين, لافته إلى أنه تم اعداد مقترح تشريع موحد لتنمية الموارد المالية للنقابات الفنية والتشكيلية بما يحقق الرعاية والحماية الاجتماعية لأعضائها, بالإضافة إلى شمولهم بنظام التأمين الصحي وموافاة هيئة العامة للتأمين الصحي بقاعدة بيانات أعضاء النقابات الفنية والتشكيليين.


وأعربت القبانى عن فرحتها فور صدور قرار رئيس هيئة التامين الصحي الشامل بضم جميع أعضاء نقابة الفنانين التشكيليين للتامين الصحي، موضحة إلى انه سيتم في خلال أيام الاعلان عن طريقه التواصل ودفع الرسوم وعمل الاشتراك, لافته إلى انه سيتم إطلاق حملات توعية للتوسع في التغطية التأمينية لتوضيح مزايا التأمينات الاجتماعية والتأمين الصحي وآلية الاشتراك، من خلال عقد الندوات وورش العمل ونشر مواد إعلامية تليفزيونية وعلي مواقع التواصل الاجتماعي وعلي مواقع النقابة.