"البيطريين": دورات تدريبية للأطباء للتوعية الحيوانية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أكد الدكتور خالد سليم النقيب العام للأطباء البيطريين، أن المركز العلمي للأطباء البيطريين ينظم العديد من الدورات التدريبية وذلك بهدف توعية الأطباء البيطريين بأهمية الطب البيطرى وتدريبهم على كيفية التعامل مع البروتين من أصل حيواني.

 

تأتي الدورات التدريبية برئاسة الدكتور الحسيني عوض، وتبدأ الدورات من يوم الخميس الموافق 23 ديسمبر الجاري.

 

وأضاف النقيب العام للأطباء البيطريين، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن المركز العلمي ينظم دورة عملية بعنوان «أعمال المجازر» مجانا على مدار 3 أيام، بالمجزر الآلي بالبساتين، لافتاً إلى أنه سيحاضر في أول أيام الدورة الدكتور مصطفى رمضان، ويكون محتوى اليوم عن الافتتاح وطريقة استقبال الحيوانات وأعمال الكارانتين وأهم الأمراض التي يتم اكتشافها قبل وأثناء الكشف، وفي ثاني أيام الدورة، يحاضر الدكتور عصام الدين محمد، ويتحدث عن الكشف على الحيوانات الكبيرة، وفي ثالث أيام الدورة التدريبية من نفس الشهر، يحاضرها الدكتور السيد عبد الرحمن ويتحدث عن الكشف على الحيوانات الصغيرة.

 

اقرأ أيضا| «البيطريين»: النقابة حائط صد قوي ضد الاعتداء على صحة الإنسان | خاص

 

وأشار سليم إلى أن المركز العلمي ينظم دورة «طب ورعاية الحيوانات البرية» على مدار 3 أيام، بالمجزر الآلي بالبساتين، لافتاً إلى أنه سيحاضر في أول أيام الدورة المقررة يوم الجمعة 24 ديسمبر الجاري في المركز العلمي، الدكتور جمال جمعه، والدكتور ايهاب هلال، والدكتور محمد توفيق، وسيكون محتوى اليوم حول تربية وأمراض النعام، وتربية وعلاج طيور الزينة، والرفق بالحيوان في الحيوانات البرية.

 

وتابع: في ثاني أيام الدورة، بالمركز العلمي، يحاضر كل من الاستاذ الدكتور جمال جمعة، والدكتور أحمد صلاح، والدكتور راجي فخري توما، يتحدثون عن المحميات الطبيعية في مصر، وتربية وأمراض السلاحف، واتفاقية السايتس، مضيفاً أنه في ثالث أيام الدورة التدريبية يوم الأحد 26 من نفس الشهر، بمحمية وادي الريان بمحافظة الفيوم يحاضرها الدكتور جمال جمعه، والدكتور محمد توفيق، وسيكون محتوى اليوم زيارة ميدانية للمحمية.

 

وأوضح سليم أنه سيم تنظيم دورة «نظم تصدير الأسماك والمنتجات البحرية لدول الاتحاد الأوروبي» مجانا، يوم الأربعاء 29 ديسمبر الجاري في المركز العلمي، يحاضرها الدكتور مصطفى علاء الدين، مدير عام الحجر البيطري سابقا.

 

وأضاف سليم أن المركز العلمي للأطباء البيطريين ينظم دورة «مزارع أمات الدواجن والدجاج البياض.. مشاكل وحلول» على مدار يومين فى ديسمبر الجاري، للتوعية عن تربية الدواجن وأمراضها.