أحمد الشناوي: مشاركة بديل حمودي في مواجهة فاركو غير قانونية والمباراة يجب أن تعاد

الخبير التحكيمي أحمد الشناوي
الخبير التحكيمي أحمد الشناوي

قال الخبير التحكيمي أحمد الشناوي إن مشاركة أحمد شوشة، لاعب المصري، بدلاً من زميله أحمد حمودي، في لقاء الفريق البورسعيدي أمام فاركو، غير قانوني.

وأكد أحمد الشناوي في تصريحات لأون تايم سبورت 1 مع الإعلامي سيف زاهر، أنه يجب إعادة مباراة فاركو والمصري مرة أخرى لأن ما حدث أمر غير قانوني ومخالف للوائح.

وكان شوشة كان شارك بدلا من أحمد حمودي في الدقيقة ٧٠ ولعب لمدة ٢٠ دقيقة كاملة رغم طرد بديله أحمد حمودي بعد ارتكابه خطأ إضاعة الوقت قبل مغادرة ارض الملعب.

وعلى صعيد أخر قال جون إدوارد المشرف العام على فريق الكرة بنادي فاركو أن ناديه قام رسميا بمخاطبة رابطة الأندية من أجل إعادة مباراة المصري البورسعيدي 

وأوضح جون إدوارد أن مباراة فريقه أمام المصري البورسعيدي شهدت خطأ تحكيميا مخالف للائحة يستوجب إعادة المباراة.

وأكد جون أدوارد أن مراقب المباراة قام بتدوين الواقعة التي شهدها اللقاء بعد طرد أحمد حمودي لاعب المصري وهو لازال في الملعب ولم يغادره ملعب اللقاء ولكن الحكم قام باستكمال المباراة بعد مشاركة بديله حتي نهاية اللقاء.

وأضاف جون إدوارد أن مجلس إدارة نادي فاركو ينتظر القرار الرسمي من قبل لجنة التحكيم في الواقعة التي شهدتها المباراة. 

وأوضح إدوارد أنه يثق في قرارات رابطة الأندية أملا في إعطاء نادي فاركو حقه موضحاً أنه على يقين أن هناك عدل في المنظومة التحكيمية.

وحقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي المصري البورسعيدي فوزًا غاليًا على فاركو، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت  بينهما، مساء اليوم الإثنين، على ستاد الجيش ببرج العرب، ضمن مباريات الجولة السابعة من مسابقة الدوري الممتاز.

وجاء الهدف في الدقيقة 39 من الشوط الأول عن طريق أحمد حمودي، وذلك بعدما أرسل النيجيري أوستين أموتو، تمريرة عرضية من جهة اليسار قابلها حمودي على القائم الثاني بتسديدة مباشرة مرت على يمين الحارس محمد صبحي لداخل الشباك.

وتعرض أحمد حمودي، لاعب المصري للطرد في الدقيقة 70، عقب حصوله على الإنذار الثاني أثناء استباله، لاشتباكه مع أحمد مودي، لاعب فاركو.

كما لعب نادي فاركو، بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80، بعد تعرض عزمي غومه، لاعب الفريق للطرد، بسبب دخوله المتهور على كريم العراقي، لاعب المصري.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد المصري البورسعيدي إلى 13 نقطة محتلاً بهم المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، بينما تجمد رصيد فاركو عند 9 نقاط في المركز السابع.