إيتو يهزم فيفا وينتصر في معركة أمم إفريقيا

صامويل إيتو
صامويل إيتو

إشادة كبيرة تلقاها صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم عقب التصريحات التي أدلي بها باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" من داخل ملعب أولمبي.

وسيستضيف الملعب الأولمبي المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقرر إقامتها بالكاميرون 2021 حيث أعتبر البعض ان هذه التصريحات بمثابة إعلان رسمي لإقامة البطولة في موعدها وانه يعد انتصار لأيتو الذى تولي رئاسة الاتحاد الكاميروني منذ أيام قليلة .

وشهدت الفترة الماضية جدل كبير بسبب البطولة الإفريقية بدأت بتقارير عن عدم استعدادا الكاميرون لاستضافة الحدث مرورا بتهديدات أمنية داخل الكاميرون بالإضافة إلي رغبه الأندية الأوروبية بتأجيل المنافسات لصعوبة ترك اللاعبين الأفارقة خلال الفترة المقبلة لارتباطهم بمنافسات قوية .

وخلال زيارة موتسيبي للكاميرون أمس الإثنين صرح بأن  أن النسخة القادمة من بطولة كأس أمم أفريقيا ستكون في موعدها وقال في تصريحات من ملعب أوليمبي بالكاميرون : «لا توجد مشاكل سأتواجد أنا وأسرتي بالكامل يوم 7 يناير في الكاميرون لبدء الاستعداد لانطلاق المسابقة القارية المنتظرة".

وأضاف: «رسالتي في نهاية الجمعية العمومية الماضية بالقاهرة، كانت أننا سنلتقي بعد أسابيع قليلة في الكاميرون».

وتابع : «فخور ومتحمس جدا بعمل الكاميرون من أجل تنظيم البطولة  وعلينا أن نفخر بما تم إنجازه هنا، نريد تصدير صورة رائعة للعالم عن أمم أفريقيا».

وشدد :" أنا فخور بصديقي إيتو، لا يجب أن نقلل من الثقة في الكاميرون، ويجب أن نرفع من شأنهم، يجب أن نكون أكثر تفاؤلًا لأننا نقسو في نقد انفسنا ".

وكان باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"وصل إلى الكاميرون ظهر أمس الإثنين لحسم القرار النهائي بشأن إقامة كأس الأمم الأفريقية في موعدها من عدمه، والتي من المُقرر لها  9 يناير المقبل وحتى يوم 6 فبراير من العام الجديد.

وأكد موتسيبي إلى انه متفائل قبل مناقشة أمر كأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أنه سيعمل مع كل المسئولين على أن يجعل العالم كله فخور بالكاميرون وبالقارة السمراء.

وكان المكتب التنفيذي في الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقد اجتماعه أول أمس الأحد لمناقشة أمر تأجيل كأس الأمم الأفريقية 2021 وهو ما تم رفضه من جانب عدد كبير من أعضاء المكتب التنفيذي.

حيث كان القرار الذي كان تم الاستقرار عليه بتأجيل البطولة  من قبل جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم  لارضاء الأندية الأوروبية تسبب في ثورة عنيفة خاصة من الكاميرون وصمويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني وهو ما تسبب في صعوبة إصدار قرار تأجيل البطولة  .