غيوم تغطى السماء وهبوب رياح بشمال سيناء والمحافظة ترفع درجة الاستعداد

هبوب رياح باردة على مناطق شمال سيناء 
هبوب رياح باردة على مناطق شمال سيناء 

تشهد محافظة شمال سيناء،  حاليا تقلب في الأحوال الجوية، حيث تنشط الرياح الباردة وصاحبها انخفاض في درجات الحرارة ، كما انتشرت الغيوم  والسحب، وسط توقعات بهطول أمطار في عدة مناطق خاصة منطقة رفح والشيخ زويد، ووسط سيناء.

وأكد الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على جاهزية جميع جهات المحافظة للتعامل مع أية أزمات قد تحدث نتيجة لتغيرات الظروف الجوية، حيث تم  إعداد خطط بديلة بالتعاون مع إدارة الأزمات، وأن  جميع المعدات في حالة استعداد تام وموزعة على أماكن تواجدها بالاشتراك مع مجالس المدن على مستوى المحافظة وشركة المياه والصرف الصحي والحماية المدنية.

اقرأ أيضا| رغم الظروف العصيبة.. «شمال سيناء» أفضل تجربة تنموية ناجحة | فيديو

كما شدد على عدم صرف مياه الصرف الصحي في مجرى السيل بوادي العريش لكي يكون جاهزا لمواجهة أي طارئ .


 وأشار الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إلى قيام مجالس المدن بتسليك بالوعات تصريف المياه في الشوارع وتطهير مجرى وادي العريش ، وتجهيز السيارات والمعدات الخاصة بسحب المياه من الشوارع حال تجمعها.

وأكد  اللواء أسامة أحمد محمد عفش ،  رئيس مركز ومدينة الحسنة ، أنه تم  تشكيل غرفة عمليات بمجالس المدن  لمواجهة أي أحداث بسبب حالة الطقس السيئ الذي يسود  المحافظة، حيث تضم اللجنة  إدارة الأزمات بالمجلس وجميع الإدارات المختصة وربطها بغرف عمليات خاصة بكل قرية من قرى المركز والمدينة .