التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بكافة المحافظات بالتنسيق مع الوحدات المحلية

استعدادت مكثفة بالمحافظاة لمواجهة الطقس السيئ
استعدادت مكثفة بالمحافظاة لمواجهة الطقس السيئ

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إنه نتيجة لتقرير وارد لغرفة عمليات الوزارة، ونظراً لحالة الطقس السيئ المتوقع نتيجة لتقارير الأرصاد الجوية، تم تعطيل الدراسة في 7 محافظات، مشيراً إلى أنه سيكون هناك طقس شديد البرودة والرياح متوسطة، ورفع درجة الاستعداد بكافة المحافظات بالتنسيق مع الوحدات المحلية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إنجي القاضي ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع على قناة "dmc": "سيكون هناك ارتفاع في الأمواج من 3 لـ 4 أمطار في المحافظات الساحلية، والقاهرة ستشهد طقس شديد البرودة بدون أمطار، وفي الإسكندرية لا يوجد تجمعات مياه، واستمرار رفع درجة الاستعداد بكافة مدن المحافظة".

وقال: "محافظة مطروح، سيتم تعطيل الدراسة مع أمطار خفيفة على مدينة مطروح والنزيلة، وستشهد طقس شديد البرودة ورياح، وكفر الشيخ أيضاً هناك إجازة، وتوقفت الأمطار على مدينة بلطيم، وهناك استعدادات لأي حالة طوارئ بالمحافظات، وتم التنسيق مع شركات مياه الشرب والصرف الصحي".

ومن جانبه أعلن الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، تعطيل الدراسة للطلاب غدًا الإثنين الموافق 20 ديسمبر 2021، بجميع كليات الجامعة مع استمرارها "أون لاين" وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات.

يأتي ذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال اليومين القادمين.

وفي سياق آخر، قرر اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، استمرار تعطيل الدراسة غداً الإثنين ٢٠ ديسمبر ٢٠٢١ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية ( طلاب ومعلمون ) بنطاق المحافظة على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقاً للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات كما تم التنسيق مع إدارة جامعة دمنهور حيث تقرر تعطيل الدراسة غدا بجميع كليات الجامعة. 

اقرأ أيضا| استمرار تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية وكليات جامعة دمنهور.. غداً