طقس مشمس بالإسكندرية وسيولة مرورية مع تقلبات جوية متوقعة خلال ساعات 

طقس مشمس بالإسكندرية وسيولة مرورية مع تقلبات جوية متوقعة خلال ساعات 
طقس مشمس بالإسكندرية وسيولة مرورية مع تقلبات جوية متوقعة خلال ساعات 

شهدت الإسكندرية اليوم الأحد، طقسًا مشمسًا وهدوء لحركة الرياح بجميع الأنحاء، مع انخفاض ملحوظ لدرجات الحرارة، وسيولة طبيعية في الحركة المرورية، نظرا لتعطل الدراسة الأحد والاثنين، تحسبا لتقلبات جوية مقبلة خلال الساعات المقبلة.  

من جانبها، أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ، للتعامل مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية المتوقعة. 

ووفقًا لبيان صادر عن الشركة، أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تعرض السواحل الشمالية إلى طقس غير مستقر، إذ تشير التوقعات إلى زيادة سرعة الرياح إلى 70 كيلو متر في الساعة، وارتفاع الموج إلى 4 أمتار. 

وأضاف البيان أن ارتفاع الأمواج سيؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية، بدءًا من اليوم، وتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة. 

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والإثنين بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية. 

يأتي القرار بسبب توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وذلك حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب. 

وأضاف الشريف، أنه يستثنى من ذلك القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية. 

وكلف محافظ الإسكندرية جميع التنفيذيين بالتواجد الميداني على مدار اليوم للتعامل مع أي حالات طارئة للتدخل الفوري، والتنسيق الكامل بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة وعلى رأسها شركات الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية، كثفت الأجهزة التنفيذية المختصة بالمحافظة أعمالها في الشوارع والميادين للتعامل مع موجة الطقس السيئ.   

وتواجد رؤساء الأحياء فى الشوارع على مدار اليوم لمتابعة عمليات شفط تراكمات المياه، وتمركزت سيارات الشفط في الأماكن التي تتعرض للتراكمات وتم سحب المياه للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار وعدم تعطيل الحركة المرورية بالشوارع.   

وناشدت محافظة الإسكندرية المواطنين بتوخي الحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات إعلانات، وأعمدة إنارة، وخطوط الضغط العالي، ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان ‏للحفاظ على سلامة الجميع.    

 

اقرأ ايضا| انطلاق حملة تطعيم ضد شلل الأطفال بالإسكندرية