أسباب تمنع إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

تتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج، عبر المنصة الإلكترونية بوابة مصر الرقمية، «خدمة ضم أفراد أسرتي» ، وهي تعني نقل الزوجة من بطاقة تموينية اخري إلي بطاقة الزوج، كما يمكن الحصول على هذه الخدمة من خلال مكاتب التموين.

وتشترط وزارة التموين والتجارة الداخلية عدد من المعايير يجب توافرها في مقدم الطلب والبطاقة التموينية .

1- يجب أن تكون بطاقة الزوج التموينية سارية .

2- يجب أن تكون الزوجة مقيدة على قاعدة بيانات

مستحقي دعم التموين ولكن على بطاقة اخري.

3- يجب أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية.

4- أن لا يكون الزوج متزوج من زوجتين .

5- يجب أن تكون الحالة الاجتماعية للزوجة بالرقم القومي متزوجة وليست آنسة،وان تكون البطاقة سارية.

6- التأكد من صحة صلة القرابة لجميع أفراد البطاقة التموينية وفي حالة وجود صلة قرابة غير صحيحة، التقدم بطلب لمكتب التموين لتصحيحها.

و نظراً لعدم تحديث جميع بيانات قسائم الزواج على قاعدة البيانات ،تظهر عبارة هذا الفرد غير مستحق للخدمة أو صلة القرابة غير صحيحة لبعض طالبي هذه الخدمة ،وهو ما يتطلب قيام المواطن باستخراج قسيمة زواج مميكنة ، ليتمكن السيستم من التحقق الكترونياً والتأكد من دقة البيانات المدخلة من قبل المواطن، والتحقق من أن اسم الزوجة الذي تم إدخاله صحيح .

حيث أرجع الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية لنظم المعلومات والتوثيق خلال تصريحات سابقة أسباب عدم إضافة الزوجة الى البطاقة التموينية للزوج ، لعدم قيام المستخدم باستخراج قسيمة زواج مميكنه ، وهو شرط أساسي لاستكمال عملية إضافة الزوجة إلى البطاقة التموينية للزوج، حيث أنه يتم التحقق الالكتروني والتلقائي من البيانات المقدمة عبر المنصات الإلكترونية .

اقرا ايضا :خاص | التموين استقبال 600 ألف طن قمح مستورد يناير المقبل