علوم الإسكندرية تطلق حملة توعوية لمخاطر الإدمان وترشيد المياه لمنطقة «أبيس7»

علوم الأسكندرية تطلق حملة توعوية لمنطقة أبيس7
علوم الأسكندرية تطلق حملة توعوية لمنطقة أبيس7

أطلقت كلية العلوم حملة توعوية لمنطقة أبيس 7، بمشاركة كلاً من الشركة القابضة لمياه الشرب وشركة الصرف الصحي  وجمعية الهلال الأحمر المصري وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وذلك في إطار أنشطة قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تضمنت الحملة عدة فعاليات لخدمة أهالي المنطقة كتوزيع مطبوعات توعوية للحفاظ على صحة الدماغ من قبل فريق المسئولية المجتمعية بالكلية، وتنظيم نشاط توعوي عن مخاطر الإدمان ضمن أنشطة مبادرة "إسكندرية بلا إدمان".

كما أقامت شركة المياه والصرف الصحي، حلقات تفاعلية عن أهمية ترشيد المياة والمحافظة عليها، والتخلص الآمن للفضلات المنزلية الصلبة والسائلة، و تنظيم عدد من الورش الحرفية منها السباكة وصناعة الصابون كما ساهموا فى إدخال البهجة على الأطفال بمشاركتهم بألعاب تفاعلية وتوزيع هدايا عينية عليهم وللسيدات.

وتواجدت سيارة خدمة العملاء اللوجستية لشركة المياه التى تلقت شكاوى الاهالى فى المنطقة، وحرصت جمعية الهلال الأحمر المصري في بداية اللقاء على تعقيم المكان وعقد ندوة عن أهمية الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا، كما نظمت ندوة عن مبادىء الإسعافات الأولية، كما قامت شركة نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة بحملة نظافة للمكان وتوزيع بروشور توعوي بأهمية التخلص الآمن من القمامة.

جاءت الحملة تحت رعاية الدكتور عبدالعزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وإشراف الدكتور محمد عبدالعظيم أبو النجا، القائم بتسيير أعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

اقرأ أيضا: افتتاح فعاليات المعرض الكشفي السنوي لجوالي جامعة الإسكندرية