رفعت فياض: مناهج التعليم الفني لم تشهد تطويرًا منذ عشرات السنين

 رفعت فياض
رفعت فياض

قال الكاتب الصحفي، رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم، أن التعليم الفني يستوعب نحو 60 % من طلاب الشهادة الإعدادية، موضحا أنه تم تطوير المناهج للتعليم الفني بنسبة 50 % بجدارات مهنية.

وتابع فياض، خلال لقائه مع الإعلامية هند النعساني ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر بدأت تسير على الطريق الصحيح في تطوير التعليم الفني، والذي لم يشهد تطويرًا على مدار عشرات السنين.

ولفت مدير تحرير أخبار اليوم، إلى أنه كان يتم تدريس مناهج قديمة غير موجودة في سوق العمل، والتدريب العملي كاد يكون قد اختفى والاعتماد فقط على الدراسة النظرية.

وأشار خلال لقائه على قناة صدى البلد، أن التناغم بين الصناعة والقائمين على وضع مناهج التعليم الفني أمر مهم، على أن تكون مناهج التعليم الفني مرتبطة بالموارد والمنتجات في كل محافظة لتعظيم تلك الموارد، وهو النظام المتبع في ألمانيا التي تربط بين المدارس الفنية والصناعة.

اقرأ أيضا:اليوم ..انطلاق فعاليات مؤتمر للتعليم الفني في مصر

وفي سياق آخر، عقب الكاتب الصحفي رفعت فياض ،مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، على انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ ، قائلا إن انعقاد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ يؤكد على دور مصر بالتعاون مع بقية دول العالم في تنفيذ التوصيات الدولية لمكافحة الفساد ، موضحا أن جرائم الفساد تكون عابرة للحدود ومنظمة.

وأضاف الكاتب الصحفي رفعت فياض ، خلال لقائه ببرنامج " صباح البلد " ، والمذاع على قناة "صدى البلد " الفضائية، اليوم السبت 18 ديسمبر، أن المؤتمر يحدد إجراءات التعامل الدولي مع قضايا الفساد أثناء حالات الأزمات والطوارئ ، والتي تتسبب في ضعف سيطرة الدول على الفساد.

وتابع مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، أن مساهمة الدول مع بعضها في حالات الأزمات والجوائح العالمية تساعد الدول على السيطرة على حالة فساد.