طلب إحاطة لوزير الرياضة بسبب تدني الخدمات في مراكز شباب الشرقية

النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب
النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب

تقدم النائب علاء عبدالنبي، عضو مجلس النواب بفاقوس وأولاد صقر وكفر صقر بالشرقية، بطلب إحاطة إلى وزير الشباب والرياضة، بسبب إهمال مراكز الشباب، مما أدى إلى انصراف الشباب عنها، وعزوفه عن المشاركة الرياضية.

وقال عبدالنبي، في طلب الإحاطة، إن مراكز الشباب والرياضة بمراكز بفاقوس وأولاد صقر وكفر صقر بالشرقية، والتي تخدم أكثر من مليون مواطن، تعاني من عدم وجود أنشطة رياضية، ولم يدرج أى مركز شباب من تلك المراكز  في الأعمال الإنشائية للعام المالي المنتهي مما أدى إلى التعديات عليها.

وأكد أن الاهتمام بالشباب من أولوليات القيادة السياسية الحكمية، والدولة المصرية تولي الشباب اهتمام خاص، لافتا إلى أن وزارة الشباب المنوطة بذلك الدور لم تفي بالتزاماتها تجاه الشباب، وتسببت في حرمان مراكز الشباب بتلك المراكز من الخدمات التي تقدمها الوزارة من حيث عدد مراكز الشباب وتعداد السكان وجغرافيته.

وانتقد عدم دعم الوزارة للإعانات الإنشائية وتدريب العاملين وعدم تفعيل للائحة المالية لسنة۲۰۲۱ والتى تعوق جذب الشباب من خلال العضوية وسداد المتأخرات، فضلا عن تغول مجالس الإدارة في فصل الأعضاء.

وأشار إلى أن لا يوجد دعم للأنشطة الخاصة، رغم تقديمه العديد من الطلبات لهذا العام المنتهي دون جدوى.

وشدد عضو محلس النواب عن دائرة فاقوس وكفر صقر وأولاد صقر، وزارة الشباب، بسرعة التدخل العاجل لمواجهة تلك النتائج الخطيرة، التي تؤثر على الشباب، وتنعكس بالسلب على الدولة المصرية، حيث سيقع الشباب في براثن الأفكار الهدامة والمتطرفة.

وطالب النائب في طلب الإحاطة الذي وجهه للمستشار حنفي الجبالي بإحالة الطلب للجنة الشباب والرياضة، وذلك  إعمالا بحكم المادة (١٣٤) من الدستور والمادة (۲۱۲) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب .

اقرأ أيضا: طلب إحاطة لوزير الري بشأن «تجاوزات» مسابقة تعيين المهندسين