التشكيلية الإماراتية آمنة الحمادي تشارك بمعرض اليوبيل الفضي لـ«فنون الأقصر» 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت الفنانة التشكيلية الإماراتية، آمنة الحمادي، عن سعادتها بوجودها فى مدينة الأقصر أرض الحضارات وأن مشاركاتها بالمعارض التشكيلية التي صاحبت الندوات وورش العمل والفعاليات الخاصة باحتفالية اليوبيل الفضي لكلية الفنون الجميلة بمدينة الأقصر أضافت إليها الكثير بعد أن تعرفت على فنون ولوحات تم عرضها تمثل 40 دولة، مضيفة أن جامعة الأقصر نجحت فى ظهور الاحتفالية بكل هذا الإبداع.

وبحسب الفنان التشكيلي الإماراتي، فيصل راشد القاسمي، قوميسير دولة الإمارات بالاحتفالية، أن الفنانة آمنة الحمادي، سبق وأن شاركت في الكثير من المعارض الفنية داخل مصر، كما أقامت عدد من معارضها الخاصة على أرض الكنانة. 

ولفت "القاسمي" إلى أن مصر لها مكانة خاصة في قلوب الإماراتيين، وأن ذلك انعكس على حجم المشاركة الإماراتية بالمعارض التشكيلية التي صاحبت الاحتفال بمرور 25 عاما على إنشاء كلية الفنون الجميلة بمدينة الأقصر الساحرة بمعالمها وآثارها الضاربة بجذورها في أعماق التاريخ. 

ومن المعروف أن الفنانة التشكيلية الإماراتية، آمنة الحمادي، هي أول فنانة تمارس فن الكاريكاتير بوطنها الإمارات، حيث امتلكت مدرسة فنية خاصة بها في هذا المجال. 

وذلك بجانب أعمالها ومعارضها التشكيلية التي طافت مدن الإمارات والعديد من بلدان الوطن العربي والعالم. 

وكانت كلية الفنون الجميلة بمدينة الأقصر، قد نظمت مجموعة ضخمة من الفعاليات الفنية التي تنوعت ما بين عروض تشكيلية محلية ودولية، بجانب ندوات وورش عمل شارك فيها قرابة 620 من أساتذة الفنون وفناني العالم.

اقرأ أيضاً : أحد المشروعات العملاقة| مدينة «أسوان الجديدة».. ساحرة الجنوب