التموين في أسبوع| مباحثات مع روسيا لإنشاء منطقة لوجستية وافتتاح معرض فود افريكا  

الدكتور علي المصيلحى، وزير ‏التموين
الدكتور علي المصيلحى، وزير ‏التموين


يعد لقاء  الدكتور علي المصيلحى، وزير ‏التموين و التجارة الداخلية، مع سيرجي ليفين، نائب وزير الزراعة الروسي، من أهم الأحداث والفعاليات التي شاهدتها  وزارة التموين هذا الأسبوع،والذي أو شك على الإنتهاء خلال بضعة ساعات، حيث بحث الجانبان ‏إمكانية تأسيس شركة مصرية روسية ، لتداول الحبوب في مصر .


كما تطرقت المباحثات بين الجانبين، إلى عمل شراكة ‏روسية مصرية، لإنشاء خزانات لزيوت الطعام. وإنشاء منطقة حرة لوجيستية ‏مع الجانب الروسي لتخزين الاقماح في مصر كمرحلة أولي مليون ‏طن في السنة داخل الصوامع المصرية، لصالح مصر وبعض الدول ‏المجاورة، مما يساهم في تعظيم المخزون ‏الاستراتيجي لمصر من القمح، وتقليل تكلفة الشحن .


كما أفتتح وزير التموين  الاح. الماضي المعرض الغذائي "فوود أفريكا" في دورته السادسة، والذي عقد تحت شعار تذوق فرص النمو، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ،وانطلقت فعالياته يوم 12 ديسمبر حتي 14من الشهر الجاري، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.


كما أكدت   وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية، منتصف الأسبوع  تعاقدها  على شراء 106 آلاف طن زيت خام، في إطار تعزيز أرصدة البلاد من الزيت التمويني، لافته إلى توافر مخزون استراتيجي من الزيت يكفي لأكثر من ستة أشهر.


وكان من أهم الأحداث التي تمت خلال هذا الأسبوع عودة المنصة الإلكترونية دعم مصر لتقديم خدمات تموينية محدودة وهي اصدار بدل لبطاقة التموين، وتفعيل البطاقة واستلام الرقم السري، واستعلام عن رصيد الدعم،والا ستعلام عن حالة الطلب .


ايضا انتهت  وزارة التموين من إعداد ارشيفها الالكتروني الذي تضمن أكثر من 2 مليون وثيقة ومستند حكومي استعدادا للانتقال للعاصمة الجديدة، والتي يعتمد العمل بها على تكنولوجيا المعلومات والتقنيات الحديثة.

اقرأ أيضا «وزير التموين»: انطلاق موسم إنتاج السكر يناير القادم