«دونالد آرس» يكرس نصف حياته لزراعة الفراشات الزرقاء في كوستاريكا

 الفراشات الزرقاء
الفراشات الزرقاء

الفراشة هي حشرة من رتبة ليبيدوبترا، وتنتمي إلى فوق عائلة هسبيرواوديا الهيريه أو بابيلونوديا و الفراشات أنواع وأشكال وألوان، والفراشات هي أكثر الحشرات تألقاً، وعند بلوغها فإن الكثير منها تعيش أجنحتها لعدة أسابيع فقط، حتى فترة التزاوج ومولد الأجيال الجديدة منها.

وهناك الكثير الدي يهتم ويعشق عالم الفراشات نظرا لأنها عالم ملئ بالحيوية والروح والحياه والألوان المبهجة والتفاصيل الكثيرة التى تحتاج إلى الدقة والتركيز معها ، حيث كرس "دونالد آرس" في كوستاريكا نصف حياته لزراعة الفراشات، وأصبح أحد أكبر مربي ومنتجي أنواع فراشات "المورفو" في العالم والتي تشتهر بلونها الأزرق الساحر المميز .

وفراشات المورفو هي جنس من الحشرات يتبع لفصيلة الحورائيات من رتبة حرشفيات الأجنحة وتُعد من أجمل فراشات العالم، وتتميز بلونها الأزرق الذي يتكون من حراشف صغيرة للغاية، متداخلة مع بعضها البعض بشكل متوازي ومميز وخاطفة وساحره للعين ، بحسب independentarabia العربية .

للفراشة ألوان متعددة وجميلة ومرسومة بأشكال هندسية بديعة وهذا بفضل صبغيات ألوان تفرزها الفراشة وبفضل عواكس دقيقة تعكس ضوء الشمس فتصدر عنها ألوان رائعة

وتعيش الفراشة في كافة أنحاء العالم لكن أكثر الأنواع توجد في الغابات المدارية المطرية. وتعيش أنواع أخرى من الفراشات في الحقول والغابات كما يعيش البعض منها على قمم الجبال الباردة والبعض الآخر في الصحاري الحارة ويهاجر كثير من الفراشات لمسافات طويلة لقضاء الشتاء في المناطق الدافئة.

https://twitter.com/indyarabia/status/1471585929190010885?s=21