سلطان عمان يبحث مع رئيس الوزراء البريطاني تعزيز التعاون الثنائي

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

بحث السلطان العماني هيثم بن طارق، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، سبل تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

واستعرض الجانبان - وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء العمانية - العديد من القضايا التي تهم الجانبين في ضوء التطورات الجارية على الساحة الدولية.


اقرأ ايضاًِ|قوات البحرية التونسية تتمكن من إنقاذ 41 مهاجرًا غير شرعي شمال «الكتف»


و كانت قد التقت الملكة البريطانية، إليزابيث الثانية، يوم الأربعاء 15 ديسمبر، سلطان عمان، هيثم بن طارق آل سعيد، ليكون أول زعيم دولة يزورها شخصيا بعد دخولها إلى المستشفى لفترة قصيرة في أكتوبر الماضي.

واستقبلت الملكة إليزابيث البالغة من العمر، 95 عاما من عمرها وقوفا وبدون كمامة السلطان هيثم بن طارق وزوجته الجليلة في قصر وندسور بالاس غرب لندن، وصافحته بدون قفازات، بحسب صور التقطت أثناء اللقاء.

وبحسب وكالة الانباء العمانية، فقد تبادل الطرفان خلال اللقاء الأحاديث الودية واستعراض العلاقات التاريخية التي تربط البلدين الصديقين وأوجه التعاون الوثيق في كافة المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العماني والبريطاني".

ويثير الوضع الصحي للملكة التي تحكم منذ قرابة 70 عاما، القلق منذ أن نصحها أطباؤها في 20 أكتوبر بأخذ قسط من الراحة وقد أمضت ليلة في المستشفى لإجراء فحوص "أولية" لم تحدد طبيعتها.