ارتفاع طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة إلى 3233 طلبا ببني سويف

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافقت اللجنة العليا للبت في طلبات تقنين أراضي أملاك الدولة في بني سويف، على قبول 4 تظلمات والموافقة على 61 طلب تقنين جديد، ليبلغ بذلك العدد الإجمالي للطلبات التي جرت الموافقة عليها حتى الآن 3233 طلب تقنين، فيما وصل عدد العقود التي جرى تحريرها إلى 1735 عقدا بواقع 1249 عقد مباني، و486 عقد زراعة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد بحضور الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف، والدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، ومسئولي الزراعة والإسكان والمساحة والري والأملاك وحماية الأراضي ورؤساء المدن، بجانب أعضاء لجان مكتب تقنين أملاك الدولة بديوان عام المحافظة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف على متابعته المستمرة لملف التقنين، للعمل على تذليل أية عقبات تحول دون إنهاء الإجراءات حفاظا على المال العام، وذلك من خلال تسريع إنهاء الإجراءات، وتكثيف عمل اللجان المختصة. 

وفي سياق مختلف نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى شمال محافظة بنى سويف برئاسة المحاسب محمد بكري حملة تفتيشية بالتعاون مع الإدارة التموينية، والتي استهدفت المخابز البلدية بدائرة الوحدة لضبط الأسواق وتشديد الرقابة على جودة إنتاج الخبز المدعم وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية تنوعت بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين وعدم إعطاء بون للمواطنين وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

كما نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف حملة جرى خلالها تشميع مركزين للدروس الخصوصية وصالة جيم بدون ترخيص،  لعدم الالتزام  بالإجراءات الاحترازية لمواجهة تداعيات فيرس كورونا.

اقرأ أيضاً : الدقهلية في 24 ساعة| افتتاح موقف شربين الجديد ..وبحث تنمية أجا عمرانيا واقتصاديا