التطوير خلال 3 سنوات.. القصر العيني « شكل تاني» بـ 1,3 مليار جنيه

الخشت خلال اجتماعه مع اللجنة العليا لمشروع تطوير المستشفيات بحضور د. شريف مختار
الخشت خلال اجتماعه مع اللجنة العليا لمشروع تطوير المستشفيات بحضور د. شريف مختار

أكد د.محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، ضرورة الالتزام بالمدة الزمنية المحددة لإنهاء مشروع تطوير مستشفيات القصر العيني، والمقررة بـ 3 سنوات من الآن.  
وأشار إلى أن التطوير يشمل رفع كفاءة المستشفيات وأدائها الطبى وبنيتها التحتية، وتجهيزها بأحدث الأجهزة، وتطوير القدرات المادية والبشرية العاملة بها، وزيادة السعة الاستيعابية لها، وجاهزية الأطقم الطبية للتعامل الفورى مع الحالات الطارئة، وذلك وفق خطة شاملة طبقًا لأحدث النظم والمعايير الطبية العالمية، بما يساهم فى تحسين الخدمات الطبية المقدمة إلى المواطنين والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية التى يتلقونها لتكون على أعلى مستوى.


جاء ذلك خلال اجتماع الخشت، مع اللجنة العليا لمشروع تطوير مستشفيات قصر العينى بالتعاون مع وزارة التعاون الدولى وصندوق التمويل السعودي. 
وأوضح الخشت، أن جامعة القاهرة قطعت شوطا كبيرا فى تنفيذ جانب من تطوير مستشفيات قصر العينى، بتكلفة  بلغت مليارا ومائتين وواحدا وتسعين مليون جنيه فى مستشفيات قصر العينى وحده حتى الآن، شملت تطوير العديد منها مثل الاستقبال والطوارئ ومستشفيات أبو الريش والباطنة، وغيرها من المسشفيات والوحدات الطبية والتعليمية، علاوة على التطوير الجارى فى قطاعات طبية أخري.


وشدد على ضرورة تأهيل المستشفيات لاعتمادها من هيئة الاعتماد والرقابة الصحية لتستقبل المرضى ضمن المشروع القومى للتأمين الصحى الشامل الذى أطلقته الدولة المصرية ويعد أكبر مشروع صحى لعلاج المصريين دون تفرقة أو تمييز ووفقًا لمعايير الجودة وممارسات الصحة العالمية

وضرورة عدم المساس بمجانية العلاج طبقًا للوائح والقوانين المنظمة وقرارات مجلس الجامعة.
 

اقرأ أيضا  |الداخلية تنظم احتفالية لتقديم مساعدات لأسر النزلاء والمفرج عنهم | صور