ندوة للتوعية بمخاطر الإدمان وورش فنية في قصر ثقافة منفلوط

صورة منتدي ثقافة منفلوط 
صورة منتدي ثقافة منفلوط 

عقد بيت ثقافة منفلوط برئاسة بهاء توفيق لقاء حواري ضمن فعاليات إدارة الدراسات والبحوث بفرع ثقافة أسيوط برئاسة سحر مراد لبرنامج ثقافة القرية تحت عنوان "الإدمان والتسرب من التعليم" بمدرسة كوم بوها الإعدادية المشتركة. 

تضمن اللقاء محاضرة توعوية بعنوان" الإدمان والتسرب من التعليم " حاضرها محمود قطب تحدث فيها عن خطورة الإدمان وكيف يؤدى إلى التسرب من التعليم وخطورة ذلك على الفرد والمجتمع بينما تحدث محمد طلعت عن مخاطر الإدمان على الإنسان وآثاره المدمرة والتى يمكن أن تؤدى إلى الموت فى كثير من الأحيان وبالتوازي. 

وأقيمت ورشة فنية لتلاميذ المدرسة مع المدربة مها محمد سعد بمساعدة مروة عبد التواب، حيث تم شرح مفصل عن مبادئ الرسم البسيطة والتلوين واكتشاف بعض الموهوبين في مجال الرسم وتم تكريم الموهوبين بجوائز رمزية.

واختتمت فعاليات اللقاء مع الشاعر سيد حسن عبد الرحمن والشاعر احمد عبد الحميد حيث قاما بإلقاء القصائد الوطنية على الطلاب الحاضرين في ملتقى ثقافي أدبي وتم الاستماع الى المواهب الأدبية الشابة. 

فيما تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، سلسلة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بإقليم وسط الصعيد الثقافى فرع ثقافة أسيوط برئاسة ضياء مكاوي. 

وقدم بيت ثقافة القوصية برئاسة ياسر ماهر عرض فني لفرقة القوصية للانشاد الديني بمقر بيت ثقافة القوصية قدمت الفرقة مجموعة من الأناشيد والابتهالات الدينية والتي نالت إعجاب الجمهور. 

يأتي ذلك في إطار دور الهيئة العامة لقصور الثقافة بإقليم وسط الصعيد للدور التنويري للثقافة في بناء جيل واعي ومثقف لبناء الوطن والحفاظ على قيم المجتمع ومظهره الحضاري، وتواصل قصور الثقافة فعالياتها للاستمرار في تثقيف النشء.

اقرأ أيضا أسيوط في 24 ساعة| إنشاء مجمع خدمات حكومية ومجمع زراعي بأبوتيج