ضبط مدير مكتبة بـ15 ألف كتاب طبي مقلد في القاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت وحدة مباحث قسم المصنفات الفنية، بـ مديرية أمن القاهرة، من ضبط المسؤول عن مكتبة كائنة بدائرة قسم شرطة الوايلى بالقاهرة، لقيامه ببيع وتداول الكتب الخاصة بكليات الطب والصيدلة، دون تصريح أو موافقة مؤلفيها بالمخالفة للقانون. 

اقرا ايضا|ضبط شخصين لسرقتهما سيارة بالخليفة 

وعُثر بداخل المكتبة المشار إليها على 3 آلاف كتاب خاص بالعلوم الطبية، وتم بإرشاده ضبط 12 ألف كتاب خاص بالعلوم الطبية، داخل مخزن ملكه، كائن بدائرة القسم وجميعهم منسوخين ومقلدين. 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد التصرف فيها بالبيع لتحقيق أرباح غير مشروعة.

جدير بالذكر أن قطاع الأمن العام، قد شن حملة مكبرة بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، مدعومة بمجموعات من قطاع الأمن المركزى، استهدفت العناصر الإجرامية الخطرة، وحائزي الأسلحة النارية، ومتجري المواد المخدرة، بإحدى القرى التابعة لدائرة مركز شرطة طهطا بمحافظة سوهاج. 

ولدى وصول القوات، واستشعار أحد العناصر الإجرامية الخطرة بها، قام بإطلاق الأعيرة النارية عليها بكافة، فبادلته بالمثل، حتى تم إسكات مصدر النيران، والسيطرة على الموقف، مما أسفر عن مصرعه، وعُثر بجوار جثته على «بندقية آلية، بندقية خرطوش، 16 خزينة متنوعة، كمية من الطلقات النارية، تليسكوب، كمية من مخدر الحشيش وزنت 3,150 كيلو جرام، مبلغ مالى». 

كما أسفرت جهود الحملة، عن ضبط عاملان لقيامهما بإدارة ورشتين لتصنيع الأسلحة النارية، وعُثر بداخلهما على 3 فرد محلى، أجزاء من أسلحة نارية، وأدوات التصنيع، وضبط 4 أشخاص، وبحوزتهم 2 بندقية آلية، طبنجة، كمية من مخدر الحشيش، بالإضافة إلى 11 دراجة نارية.