ضبط محاولتي تهريب ساعتين ثمينتين وهواتف محمولة بجمارك «مطار القاهرة»

ارشيفية
ارشيفية

تمكن رجال الجمارك بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي من ضبط محاولتى تهريب لساعتين ثمينتين وعدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لقانون الإتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 .

المحاولة الأولي كانت بالإدارة الأولى برئاسة أحمد عبد الفتاح طه مدير الجمرك وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الإماراتية القادمة من دبي استوقف محمد نسيم ابو العز مأمور الجمرك المعين على لجنة الخط الأخضر احد الركاب اثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية .

وبسؤاله عما إذا كان يحمل معه أية أشياء أوبضائع تستحق سداد رسوم أوضرائب جمركية أجاب بالنفي، وتم تمرير حقائبه على جهاز الفحص بالأشعة ولاحظ مأمور الجمرك وجود هواتف محمولة في حقائب الراكب.

وقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتكليف مأمور الجمرك لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا، وتبين وجود 12 هاتف محمول في الجيب، و3 هواتف في حقائبه بإجمالي 15 هاتف محمول.

والمحاولة الثانية كانت بالإدارة الثالثة برئاسة محمود عبد النبي عباس مدير الجمرك وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة الطائرة الإماراتية القادمة من دبي أيضا استوقف وليد احمد صبري رئيس القسم المعين علي اللجنة الجمركية أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية.

وبتفتيش حقائبه لم يتم العثور على شيء مخالف ولكن ظهر علي الراكب علامات الارتباك ما أثار شك عمرو عبد العزيز العميري مدير الحركة المشرف على الصالة في وجود أشياء في جيوب الراكب فكلف مأمورا الجمرك لتفتيش الراكب ذاتيا فتبين وجود ساعتين ثمينتين ماركة "باتيك فيليب" وقلم خاص بهما في جيوب الراكب بخلاف ساعته الشخصية التي يرتديها.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضري ضبط جمركي رقمى 159 و 160 لسنة 2021 ضد الراكبين وذلك بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.

اقرأ أيضا| جمارك مطار القاهرة تضبط تهريب كمية من المواد المخدرة| صور