سعيًا وراء إجراء الانتخابات على ٣ أيام

الزمالك يلجأ لإدارة الأزمات بمجلس الوزراء

مرتضى منصور
مرتضى منصور

كتب: حازم البنا

أرسل نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، خطابا إلى إدارة الأزمات بمجلس الوزراء للموافقة على إقامة انتخابات النادى المزمع إقامتها فى نهاية فبراير على 3 أيام بسبب فيروس كورونا.

وتبحث إدارة الأزمات فى مجلس الوزراء طلب الزمالك وترسل الرد على إقامة الانتخابات على 3 أيام أو على يوم واحد وفقا للائحة الاسترشادية مطلع الأسبوع المقبل.

على جانب آخر.. أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادى الزمالك، أن اختيار مدحت عبد الهادى وأمير عزمى مجاهد لمنصبى المدرب العام والمدرب المساعد على الترتيب، جاء بعد الانتقاء من بين عدة أسماء مرشحة.. وقال أمير مرتضى منصور، إنه وضع العديد من الأسماء لاختيار الأنسب من بينهم لتولى منصب المدرب العام والمساعد بالجهاز الفنى لفريق الكرة، موضحا أنه كانت هناك عدة معايير وضعها فى الاعتبار عند اختياره للجهاز المعاون لكارتيرون، يأتى على رأسها أن يكونوا من أبناء النادى.

وتابع أمير: «يتمتع الثنائى الذى تم اختياره بخبرات كبيرة فى مسيرتهما التدريبية، فضلا عن تقارب العمر مع المدير الفنى وعلاقتهما الجيدة بلاعبى الفريق».

وتوجه أمير مرتضى منصور، بالشكر لأمير عزمى مجاهد على موافقته على العمل كمدرب مساعد بالفريق، رغم عمله سابقا كمدرب عام ومديرا فنيا بعدد من الأندية، فضلا عن تلقيه عرضا لتولى منصب المدير الفنى بأحد أندية دورى الدرجة الثانية، إلا أن هذا لم يكن عائقًا أمامه لتولى منصب الرجل الثالث بناديه الزمالك.

كما أشار أمير مرتضى: «اعتذر أمير عزمى مجاهد عن قبول عرض لتولى منصب المدير الفنى بدورى الدرجة الثانية خلال الساعات الماضية، رغم تواجده فى الزمالك فى منصب المدرب المساعد».

ووجه المشرف العام على فريق الكرة، الشكر أيضا لمدحت عبد الهادى على توليه منصب المدرب العام رغم تلقيه عرضًا خلال الفترة الماضية بالعمل خارج النادى، إلا أنه اعتذر عن عدم توليه المنصب للعمل داخل الزمالك.

و كشف أمير مرتضى عن تواصله مع مسئولى السفارة المصرية بالمغرب لتسهيل مهمة عودة محمد أوناجم لاعب الفريق. وقال أمير مرتضى منصور إن محمد أوناجم واجه أزمة بإغلاق الطيران فى المغرب عقب عودته لبلده بيوم واحد فقط، مما تسبب فى عدم عودته لمصر.

وأضاف أمير مرتضى أن هناك قرارا بإغلاق الطيران بالمغرب حتى يوم الثلاثاء 14 ديسمبر، حيث تواصلنا مع السفارة المصرية لمتابعة إذا ما كان هناك تجديد لقرار إغلاق القيد، أم سيتم فتحه مرة أخرى.. وأتم المشرف العام على فريق الكرة بالزمالك تصريحاته مؤكدًا تواصله بشكل مستمر مع محمد أوناجم ومسئولى السفارة المصرية بالمغرب تمهيدًا لعودة اللاعب فى أسرع وقت ممكن.

على جانب آخر يواصل الزمالك استعداداته لمواجهة المقاولون العرب المقرر لها يوم 21من الشهر الجارى على ستاد الجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة السابعة لبطولة الدورى الممتاز.

و تعادل الفريق أمس الثلاثاء وديا أمام نظيره الرائد السعودى بهدفين لكل فريق فى المباراة التى أقيمت بينهما بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة بمقر القلعة البيضاء.

اقرأ أيضاً | الزمالك يكشف موقف عمر السعيد من لقاء  البنك الأهلي

تقدم عمر السعيد للزمالك بالدقيقة 12 من عمر المباراة، بعد متابعة جيدة لتسديدة عبد الله جمعة العائدة من حارس الرائد السعودى، فيما سجل للضيوف البرتغالى إيدير لوبيز فى الدقيقتين 13 و55 من عمر المباراة، قبل أن يتعادل يوسف أوباما برأسية رائعة فى الدقيقة 87 بعرضية من محمد عبد الشافى.