عاجل

«التموين» تحرير 14 ألف محضرا والتحفظ على 500 ألف طن سلع فاسدة

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الإدارة المركزية لشئون الرقابة، تقريرا بالحملات التموينية التي تم القيام بها خلال الفترة من مارس 2020 وحتي تاريخه.

وأسفرت الحملات، عن تحرير أكثر من 14 ألف محضر، و500 طن سلع غير صالحة للاستهلاك، وذلك تأكيدا على دورها الفعال في الرقابة على كافة الأسواق والمنشأت الصناعية لإعمال دورها الرقابي وتفعيلا للقوانين والقرارات التموينية و التجارية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق، وكذلك كافة المنشأت الصناعية في كافة أنحاء الجمهورية لضبط المخالفات وإحالة مرتكبيها للنيابات العامة المختصة، وأن وزارة التموين لم تتوان في تحقيق أقصي قدر من الحماية الممكنة للمستهلك في مواجهة كافة أشكال التلاعب بالسلع أو الأسعار على حد سواء وقد امتد نطاق الحماية الرقابية ليشمل كافة انواع السلع الغذائية و غيرالغذائية.

كما أن وزارة التموين، لم تدخر جهدا في تكثيف الحملات الرقابية منذ بدء جائحة كورونا في مارس ۲۰۲۰ و حتي تاريخه حيث تم توجية عدد كبير من الحملات الرقابية على كافة الاسواق والمنشآت الصناعية.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير عدد 14.451 محضر ما بين (غش تجاري- سلع مجهولة المصدر- سلع منتهية الصلاحية بيع بأزيد- سحب عينات- عدم إعلان عن الأسعار) و تم إحالة كافة المخالفات المضبوطة للنيابة العامة لإعمال شئونها بحقها.

واستعرض تقرير الإدارة المركزية لشئون الرقابة بوزارة التموين، بيان بكافة المضبوطات المحرزة علي ذمة تلك المحاضر كالتالي:۔

۵۰۱۰۹۲ طن سلع غذائية وغير غذائية متنوعة، و۷۹۶۹۳۲ عبوة سلع غذائية وغير غذائية متنوعة، و۱۰۲۱۳۳۱۸ قطعة سلع غذائية وغیر غذائية متنوعة، و۹۰۹۱۲ لتر سلع غذائية وغیر غذائية متنوعة، و۱۷۹ ۳۷۶ كيس سلع غذائية وغیر غذائية متنوعة، ۷۱۰۳۵۲ زجاجة سلع غذائية وغير غذائية متنوعة، و۱۹۸۲۳۳ مترا أقمشة، ۱۱۸ئ كرتونة سلع غذائية وغير غذائية متنوعة.

وتشمل المضبوطات سالفة الذكر كافة أنواع السلع الغذائية وغير الغذائية ومنها علي سبيل المثال:-

أولا بالنسبة للسلع الغذائية (توابل - مياة معدنية - مياة غازية - عصائر - مقرمشات .

الحوم مجمده – بقوليات - بسکویت - حلوي اطفال - سكر - زيت طعام - سمن -

نسكافية- قهوة - منتجات قهوه - منتجات البان - عطارة.

وتشمل السلع غير الغذائية (منظفات - لعب أطفال مستحضرات تجميل - مواد كيماويه-أحبار طباعة - قطع غيار سيارات - بلاستيك - منتجات ورقية - منتجات جلدية - حدايد وبويات - ادوات صحية - مستلزمات طبية .

 

اقرا ايضا

ضبط 193 طن أغذية فاسدة و23 ألف إسطوانة بوتاجاز قبل بيعها بالسوق السوداء