ضبط ١٧١١٥ كجم لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالبحيرة

لحملات البيطرية
لحملات البيطرية

أكد اللواء  هشام آمنة محافظ البحيرة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية، وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة في أية أمراض وبائية.

يأتي ذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق .

 اقرأ أيضا| محافظة البحيرة 24 ساعة | إزالة 9 حالات تعد على أراضي وأملاك دولة

وأشار إلى قيام مديرية الطب البيطري بالبحيرة خلال شهر نوفمبر الماضى بترقيم وتسجيل ١٣٠٣٥ رأس ماشية وتم إستخراج ١٣٠٧٧ بطاقة تسجيل حيوان و ٧٤١٥ بطاقة بدل فاقد.


كما تم التأمين على ١٠٤٢٢ رأس ماشية وذلك من خلال إدراتي الترقيم والتسجيل والتأمين على الماشية  بالمديرية من خلال الإدارات والوحدات التابعة للمديرية .

كما قامت إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم بذبح ٨٠٨٨ ذبيحة   وضبط ١٧١١٥ كجم واعدام ١٦٩٦٨ كجم لحوم وبلغت عدد قضايا ذبح اللحوم خارج المجازر الحكوميه ١٢٣ قضية،  كما تم إجراء تلقيح صناعي لرؤوس الماشية لعدد ٢٧٢٨ رأس.

وفى ذات السياق أكد محافظ البحيرة على تضافر كافة الجهود للعمل على تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وذلك من خلال إجراء التحصينات الدورية وعمل القوافل البيطرية المجانية للقرى المحرومة بالإضافة إلى التسجيل والترقيم والتأمين على الماشية للعمل على تعظيم الإنتاج وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة .
   
ولفت إلى أن  جهود مديرية الطب البيطري بالبحيرة أسفرت عن تحصين ٣٧ ألف و٧٩٣ حيوان ضد أمراض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع و قيام إدارة الرعاية البيطرية بالمديرية بعلاج ٢٠٥٣ حيوان ( ٧٧ حالة باطنة و٨٧٦ حاله طفيليات داخلية و١١٠٠ طفيليات خارجية ) و إستخراج ١٩١ تصريح لنقل الطيور الحية وبلغ عدد المذبوحات بمجازر المحافظة خلال يومين ٥٧٣ ذبيحة وقيام إدارة الترقيم والتسجيل بترقيم وتسجيل ١٦٨ رأس ماشية وإستخراج بدل فاقد لـ ٢٠٢ حيوان  بالإضافة لعمل ٣ ندوات إرشادية مع مراعاة كافة الإجراءات الإحترازية وقيام إدارة الرعاية التناسلية بعلاج ٢٠١ حيوان. 

كما  قامت إدارة الصحة العامة والأمراض المشتركة، بعمل إختبار البروسيلا لـ ١٢ رأس من الأبقار .

وقامت إدارة التلقيح الصناعي بتلقيح ١٤١ من الأبقار والجاموس .

لحملات البيطرية

لحملات البيطرية