بيان قمة الرياض: الهجوم على أي دولة بالمجلس سنعتبره هجوما على كل الأعضاء

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان

اختتمت القمة الخليجية الـ 42 أعمالها في الرياض، مساء اليوم الثلاثاء، في قصر الدرعية، برئاسة ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وبحضور قادة دول مجلس التعاون الخليجي الست أو من يمثلهم.

واكد  البيان الختامي الذي ألقاه  د نايف الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي في ختام القمة  على ضرورة العمل الجماعي للتصدي لمختلف التهديدات، وشدد على  أن أي هجوم على دولة عضو في المجلس سيعتبر هجوما ضد جميع الأعضاء فيها.

وأكد على أهمية متابعة إنجاز الرؤى الاقتصادية وفرص الاستثمار بين دول المجلس، مع على أهمية استكمال تنفيذ رؤية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وأشار إلى أهمية استكمال مقومات الوحدة الاقتصادية والمنظومتين الدفاعية والأمنية المشتركة، بما يحافظ على مصالح دول مجلس التعاون الخليجي ويعزز دورها الإقليمي والدولي من خلال تعزيز الشراكات السياسية الدولية.

وشدد على تعزيز العمل من أجل التعامل مع التغيرات المناخية، وتطبيق نهج الاقتصاد الدائري للكربون الذي أطلقته المملكة، ومعالجةالأضرار الناتجة عن الانبعاثات الحرارية، مؤكدًا أهمية وضع الآليات لتحقيق أفضل النتائج في مجال حماية البيئة.

واكد على أهمية التحول الرقمي في دول مجلس التعاون الخليجي، كما شددت على أهمية تعزيز دور المرأة والشباب.

اقرأ أيضا| رئيس البرلمان العربي يثمن مخرجات القمة الخليجية الـ42