رئيس البرلمان العربي يثمن مخرجات القمة الخليجية الـ42

عادل العسومي
عادل العسومي

ثمن عادل بن عبد الرحمن العسومي عاليًا مخرجات القمة الخليجية في دورتها الثانية والأربعين برئاسة السعودية، والتي عُقدت في العاصمة الرياض، بحضور قادة وممثلي دول مجلس التعاون الخليجي، مشيدًا بالجهود التي بذلتها المملكة بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد السعودي، من أجل إنجاح هذه القمة. 

وأكد العسومي، أن "القمة الخليجية التي احتضنتها السعودية، جاءت في ظل تحديات وظروف استثنائية تمر بها المنطقة، بما تتطلب من المزيد من التكاتف والتلاحم وتنسيق الرؤى والمواقف تجاه القضايا المحورية محل الاهتمام المشترك، وتوحيد الجهود الخليجية والعربية في التصدي للتحديات والتهديدات الخارجية، وفي مقدمتها التدخلات الإقليمية المرفوضة في الشؤون الداخلية للدول العربية".

وأضاف رئيس البرلمان العربي أن "مخرجات هذه القمة تصب في صالح تحقيق تطلعات شعوب منطقة الخليج وتوثيق أواصر التعاون وتضافر الجهود المشتركة لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة".

وقال رئيس البرلمان العربي، إن القمة جسدت الدور الكبير والمبادرات الرائدة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في تحقيق المصالح العليا وصون أمن دول الخليج العربي، وعكست دورهما الرائد والمتميز في خدمة قضايا الأمة العربية.

اقرأ أيضًا: البيان الختامي للقمة الخليجية يؤكد ضرورة العمل الجماعي لمواجهة التحديات كافة