باحث في شئون الجماعات الإرهابية: الدولة تخوض معركة فكرية ضد الإخوان

التسريبات المفبركة
التسريبات المفبركة

قدم عمرو فاروق الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، التحية لرجال الأمن في وزارة الداخلية على ضربتهم الأمنية ضد التسريبات المفبركة.


وأضاف عمرو فاروق، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع عبر شاشة صدى البلد، اليوم الإثنين، أن هذه الضربة كشفت حقائق غائبة عن الكثيرين، وهذا يعني أن الدولة المصرية قوية جدا وتسير بخطى ثابتة وقوية وناجحة.


وتابع الباحث في شئون الجماعات الإرهابية، أن جماعة الإخوان تعتمد حاليا على فكرة تزوير التاريخ من خلال أدواتها عبر السوشيال ميديا والتطبيقات المختلفة.


وأكمل «فاروق»، أن الدولة تخوض معركة فكرية مع التنظيم الإخواني الإرهابي.

ومن ناحية اخرى فقد قال اللواء محمد زكي، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن العمليات الأمنية تتطلب الارتباط الشديد بالجمهور، مؤكدًا أن المعلومات لدى الجماهير لها قيمة كبرى، والأجهزة الأمنية بدأت تصنيف وتقييم ومتابعة المعلومات وتقنينها مع النيابة العامة.

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الآن" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، أن عمليات محاولة إجهاض المسيرة، ومحاولة حرمان المصريين من الوصول للمستقبل القريب اللائق بهم مازالت مستمرة، من خلال خلق مناخ عدم ثقة ولا يتناسب مع الواقع بصلة، وهذا ليس بغريب على أجهزة الأمن المصرية التي تتولى المتابعة من خلال عدة محاور على رأسها معلومة الجماهير، ثم التقنين الذي يدل على الثقة في المعلومة، وفي الأداء والمواطنة والانتماء التي يتمتع به عموم المصريين.

وتابع مساعد وزير الداخلية الأسبق، أن المنابر الإخوانية تخوض سباقًا من خلال أي نشاط لإجهاض ما يحدث من إنجازات وإحباط الشعور العام لدى المصريين، وما يحدث من تسريبات مفبركة لن يحقق أي نتائج سوى التشكك وهو عبارة عن سم يدخل داخل الرأي العام.  

أقرأ أيضاً|خبير أمني عن التسريب المفبرك: المنابر الإخوانية تخوض سباقًا لإحباط المصريين