حكاية أسرة شهيد «لقمة العيش» وتوجيهات رئاسية بتوفير كافة احتياجاتهم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وجهت أسرة شهيد لقمة العيش بنجع حمادي،  الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  بعد الاهتمام بهم،  والتوجيهات بتوفير كافة احتياجاتهم.
وقال عبد الله ابراهيم،  والد الطفل حسين، لن تستطيع الكلمات أن تعبر عن الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي،  على ما فعله ، والإهتمام بأسرة بسيطة في أقصى الصعيد، راح منها سندها، فالشكر كل الشكر لـ«جابر الخواطر» الرئيس الإنسان عبدالفتاح السيسي على الاهتمام بنا، دمت نصيراً يا رئيسنا العظيم.

اقرأ أيضاً: الرئيس السيسي يوجه بتوفير الدعم لأسرة «شهيد لقمة العيش» بنجع حمادي 
وأشار أحمد إبراهيم،  عم الطفل، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي،  إنسان بمعنى الكلمة،  فهو أب روحي ونصير الغلابة، وجابراً للخواطر، حفظه الله لمصر وشعبها وللأمة العربية بأكملها.


وفى لفتة إنسانية، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتوفير احتياجات أسرة الطفل حسين عبد الله إبراهيم محمود سعيد 16 عاماً ومقيم بقرية القصر مركز نجع حمادى محافظة قنا، والذى كان قد تعرض للقتل على يد عاطل بغرض السرقة، حيث كان الطفل حسين يعمل كبائع خضراوات وهو العائل الوحيد لأسرته التى تتكون من 8 أفراد.
وعلى الفور وجه الرئيس السيسى، بدراسة حالة أسرة الطفل وتم إدراج منزل الأسرة ضمن مبادرة سكن كريم لبناء المنزل بشكل جديد ولائق وتوفير الفرش اللازم بصورة عاجلة.
كما تم صرف مساعدة عاجلة للأسرة قيمتها 10 آلاف جنيه من بنك ناصر الاجتماعى وصرف مبلغ ألف جنيه لوالد الطفل ووالدته من إحدى الجمعيات مع استمرار صرف الدعم النقدى تكافل وكرامة وصرف أدوية للأسرة بشكل شهرى وتوفير سلة مواد غذائية من محافظة قنا وقيام وزارة القوى العاملة بتوفير فرصتى عمل لأخوة الطفل البالغين.
كما قامت محافظة قنا، بالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتوفير أحد المشروعات بنظام التقسيط لرب الأسرة بدون فوائد (تروسيكل - عربة - منفذ) لبيع الخضروات لمساعدة الأسرة على مواجهة أعباء الحياة.
وكان المتهم بقتل طفل الجرجير،  بنجع حمادي اعترف أمام النيابة العامة،  بارتكاب الواقعة وأقر بأنه حال تواجده أمام مسكنه أبصر الطفل الذى قتله وأخذ المائة جنيه.
وأوهم المتهم القتيل بأنه يرغب فى نقل كنبتين من حديقة خاصة به إلى مسكنه مقابل مبلغ مالى فوافق الطفل وقام باستدراجه وفى الطريق أوهمه بأن الحديقة خلف زراعات القصب وطلب منه تغيير خط سيره ليسير وسط الزراعات وفى وسط الزراعات أسقطه أرضا وحاول أخذ المائة جنيه من يده إلا أن القتيل رفض وقام بمقاومته وقام بخنقه من رقبته فسقط مغشياً عليه .
وأثناء ذلك شاهد قطعة زجاجية فارغة ملقاه على حافة الترعة فقام بالتقاطها وذبحه وتركه وسط الزراعات وعاد الى مسكنه فتم القبض عليه، وقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيقات.
وقال والد الطفل : ابني مات راجل ونحتسبه عند الله شهيد، حسين كان محبوب من الجميع وكان بيساعد مع اخواته من خلال شغله، وبنطالب من شيخ الأزهر الامام الأكبر أحمد الطيب، بتسمية المعهد الديني الذي كان يدرس فيه حسين، باسم الشهيد.
وفي سياق مواز،  أوفد الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مندوبين عنه، يترأسهم الشيخ تاج الدين أبو الوفا،  رئيس الإدارة المركزية لمنطقة قنا الأزهرية ، لقرية القصر بنجع حمادي،  لتقديم واجب العزاء لأسرة الطفل حسين عبد الله ابراهيم، الذي لقي مصرعه، على يد عاطل، حاول سرقة 100 جنيه منه، حصيلة عمله في بيع الجرجير.
وبلغ مندوب شيخ الأزهر،  تعازي فضيلة الإمام الأكبر،  لأسرة شهيد لقمة العيش، وقال : نحتسبه عند الله شهيدا، وهذا قضاء الله وقدره.
وضبطت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة نجع حمادي، في الساعات الأولي من صباح الجمعة، المتهم بقتل وذبح طفل يبلغ من العمر 13 عامًا، بغرض الإستيلاء على أموال التحصيل في عمله ببيع الجرجير والخضرة، وإلقاء الجثة بالقرب من قرية المصالحة بشرق النيل.
وكان اللواء مسعد عبد الجليل أبو سكين، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن قنا، قد تلقي إخطارًا من الرائد محمد امبابي، رئيس وحدة مباحث نجع حمادي، بضبط، حشمت . ف،  35 عاما، مقيم بقرية الرحمانية قبلي، يبلغ من العمر 34 عامًا، لإتهامه بقتل الطفل، حسين عبدالله، بغرض سرقة 100  جنيهًا أموال التحصيل اليومي من عمل الطفل في بيع الخضرة والجرجير.
وكشفت التحريات أن المجني عليه قد لقي مصرعه على يد عاطل أخر، أثناء عودته من عمله، حيث حاول المتهم سرقة أموال التحصيل اليومي، بعد انتهاء الطفل الصغير من بيع الجرجير والخضرة في شوارع نجع حمادي، فقاومه حفاظًا على مكسبه اليومي الذي جمعه، فقام بذبحه والاستيلاء على أمواله.