أخبار متوقعة ليوم الاثنين الموافق 13 ديسمبر 2021

أخبار متوقعة
أخبار متوقعة


القاهرة.. يناقش مجلس النواب، خلال جلسته العامة، مشروع قانون بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم والتدريب التقني والفني والمهني، بالإضافة إلى مناقشة مجموعة من الاتفاقيات الدولية بقرارات رئاسية ومنها قرار رئيس الجمهورية رقم (504) لسنة 2021، بشأن الموافقة على المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الأفريقية، والمعتمدة في أديس أبابا بتاريخ 11/2/2019، وقرار رئيس الجمهورية رقم (326) لسنة 2021، بشأن الموافقة على الاتفاقية بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية بولندا بشأن الإعفاء المتبادل من تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية، الموقعة في القاهرة بتاريخ 7/6/2021.

القاهرة.. تستضيف مصر أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، لمدة خمسة أيام في مدينة شرم الشيخ، وهو الحدث الأكبر في مجال منع ومُكافحة الفساد على مستوى العالم.

الخرطوم.. يعقد لقاء بالقصر الجمهوري في الخرطوم، بحضور جميع الأطراف الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان؛ لمراجعة تنفيذ بنود الاتفاق.

دبي.. تنطلق فعاليات المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء في دورته الخامسة التي تعقد تحت شعار "الآثار المجتمعية للتحول الرقمي" وتستمر حتى 16 ديسمبر الجاري، وتنظمه جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات العالمية بالشراكة مع جامعة دبي والشركة العالمية للابتكار وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

الدوحة.. يستأنف منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريباته؛ استعدادا للقاء تونس في نصف نهائي كأس العرب يوم الأربعاء المقبل.

الرياض.. يرعى وزير الإعلام السعودي المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في الرياض، أعمال اجتماعات الدورة الـ41 للجمعية العامة والاجتماع السادس بعد المائة للمجلس التنفيذي لاتحاد إذاعات الدول العربية والاجتماعات التحضيرية المتصلة بهما التي تستضيفها هيئة الإذاعة والتلفزيون والتي انطلقت في 8 ديسمبر وتستمر حتى 15 ديسمبر الجاري.

الرياض.. تقام صلاة الاستسقاء في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، تأسيًا بسنة النبي محمد- صلى الله عليه وسلم، وبدعوة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

طرابلس.. يعقد مجلس النواب الليبي، جلسة تشاورية؛ لمناقشة تطورات العملية السياسية في البلاد.

القاهرة.. تقام الجولة الثانية من بطولة دوري السوبر لكرة السلة، بلقاء الاتصالات مع الأهلي ومصر للتأمين مع سبورتنج ولقاء القمة بين الزمالك والاتحاد وسموحة ضد الجزيرة.

القاهرة.. تشهد سماء مصر والمنطقة العربية، وعلى مدى يومين ذروة تساقط زخة "شهب الجوزاء أو التوأم"، وهي تعتبر من أفضل الزخات الشهابية على مدار العام، ويطلق عليه الهواة (ملك الزخات) حيث يصل عدد الشهب فيها إلى 120 شهابا في الساعة.. كما يقيم المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، "نادي سينما للأطفال" بمركز ثروت عكاشة بمدينة السينما بالهرم، وينظم قسم الفنون بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالاشتراك مع مركز التحرير الثقافي ومكتبة الكتب النادرة والمجموعات الخاصة بالجامعة، حلقة نقاش، في مسرح الفلكي بالتحرير، عن تاريخ تصميم الصحف والمجلات المصرية. 

العريش.. تستضيف مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، مؤتمر أدباء إقليم القناة وسيناء الثقافي في دورته الرابعة والعشرين، والذي يقام تحت رعاية الفنان هشام عطوة رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ومحافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة.

الإسكندرية.. تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، أمسية ثقافية وفنية بعنوان (التجديد في موسيقى الشعر العربي وتأثيره في الغناء)، على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.