ماجد شوقي: الأداء المحقق في عام 2021 يمثل طفرة وجني ثمار الإصلاح الاقتصادي

 الدكتور ماجد شوقي رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق
الدكتور ماجد شوقي رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق

قال الدكتور ماجد شوقي رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق، أن أداء الاقتصاد  المصري خلال عام 2021 كانت إيجابية جداً وهذه مكاسب تعود لتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ منذ عام 2016، إضافة للمبادرات الحكومية والبنك المركزي التي كان لها دوراً مهماً في تحفيز الاقتصاد ودعم الطلب.
وتابع الدكتور ماجد شوقي رئيس مجلس إدارة البورصة الأسبق، خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة" على شاشة "ON"، كل ما نلمسه اليوم من مؤشرات جيدة للاقتصاد المصري تعود إلى ماتم تطبيقه من  مبادرات حكومية ومبادرات البنك المركزي منذ بداية الوباء فضلاً عن  الأساس الذي بني عليه منذ تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

 وحول التتبع الشهري خلال عام 2021 لمعدلات التضخم على أساس سنوي قال شوقي: " التضخم عاد للانخفاض مرة أخرى بعد ارتفاع لعدة أشهر التضخم كان بيزيد جداً خلال الأشهر الماضية وعاد للانخفاض في نوفمبر مجدداً.
واعتبر أن الانخفاض الحالي في معدلات التضخم  خلال شهر نوفمبر قد يكون  مؤقت بسبب الظروف العالمية وبسبب حزمة أخرى من الأسباب ساقها شوقي قائلاً: "اقتصادنا يعتمد على الاستيراد ولذلك يظهر التضخم عندما ينمو الاقتصاد.
وأكد أنه من المفترض خلال الفترة القادمة أن تزيد الاستثمارات المحلية خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن الاجنبية  قائلاً: بدأنا نشوف ده نوعاً ما عبر حجم الاستحواذات التي تمت خلال 2021 في قطاعات المصرفية والدوائية وغيرها وهي مدلول على عملية ضخ أموال في مشروعات داخل البلد توفر فرص عمل ويظهر تأثيرها بعد عامين.

إقرا ايضا
أيمن الجميل : رؤية الرئيس السيسي للاستثمار في رأس المال البشرى بالتدريب أكبر داعم