أوكرانيا تتسلم 44 مركبة مصفحة جديدة من طراز "كوزاك"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية



تسلم الجيش الأوكراني 44 عربة مدرعة محلية الصنع من طراز Kozak-2M1 هذا الأسبوع.

إقرأ أيضاً:الصين تتطور طائرة سرعتها تفوق سرعة الصوت

تم تطوير الجيل الثاني من Kozak-2M1 بواسطة "الجمعية العلمية والإنتاجية" الأوكرانية ، وهو عبارة عن مركبة مدرعة محمية ضد الألغام الكمائن لنقل القوات بشكل آمن أثناء العمليات العسكرية.

تم تسليم المركبات رسميًا في حفل تسليم كجزء من احتفال القوات المسلحة الأوكرانية بمرور 30 ​​عامًا ، وفقًا للمكتب الرئاسي الأوكراني.


Kozak-2M1 الأوكرانية
توفر المركبة المدرعة Kozak-2M1 للجنود حماية مكافئة لمعيار الناتو STANAG 4569 المستوى 2 ، حيث تحمي الركاب من طلقات 7.62 × 51 ملم تُطلق من مدى 30 مترًا (98 قدمًا) ، والقنابل اليدوية ، والمتفجرات المضادة للأفراد ، والقنابل على جانب الطريق .

توفر المركبة التكتيكية الخفيفة التنقل والحماية للحمولات والأفراد في ساحة المعركة، تم تطوير "الهيكل الأحادي" و "الهيكل المتكامل على شكل حرف V" لتوفير حماية أكبر للطاقم من خلال تحويل الانفجارات إلى الخارج وبعيدًا عن داخل المقصورة.

بوزن 14 طنًا تقريبًا ، يمكن للطائرة Kozak-2M1 نقل ما لا يقل عن ستة جنود في معدات قتالية كاملة ويتم تشغيلها بواسطة طاقم مكون من شخصين. تتميز بمحرك ديزل بقوة 200 حصان ، ونظام تعليق مستقل "الدفع الرباعي" ، وسرعة قصوى تبلغ 110 كم / ساعة (68 ميلاً في الساعة).