ولجنة التحكيم: أنموذج فريد في الإصرار والعزيمة والتحدي

ذوو الهمم يلفتون الأنظار في المسابقة العالمية للقرآن الكريم | صور

ذوو الهمم يلفتون الأنظار في المسابقة العالمية للقرآن الكريم
ذوو الهمم يلفتون الأنظار في المسابقة العالمية للقرآن الكريم

في اليوم الثاني على التوالي من أيام المسابقة العالمية الثامنة والعشرين للقرآن الكريم اشتدت المنافسة بين المتسابقين من ذوي الهمم والقدرات الخاصة ، مما أبهر لجنة التحكيم الشيخ

وأشاد الشيخ مصعب عبد الرازق محمد شريف من دولة البحرين ،  بالمستوى العالي لذوي الهمم ، مؤكداً أنهم ضربوا نموذجًا فريدًا في الإصرار والعزيمة والتحدي ، وأن المنافسة بينهم لها طابع خاص ومتميز لأنها لا تقتصر على إجادة الحفظ فقط وإنما تتجاوز ذلك إلى المنافسة في عذوبة الصوت والتمكن في محاكاة التعبير القرآني والتفرد بحفظ أرقام الصفحات والآيات ، مما قد يعجز عنه بعض القادرين. 

جدير بالذكر أن ثمانية متسابقين يتنافسون على فرع ذوي الاحتياجات الخاصة، وهم: نادي سعد جابر ، ومحمد أحمد حسن عبدالحليم ، وأحمد محمد محمد علي السيد ، وأسماء عادل سيد أحمد محمد ، وعبدالرحمن مهدي جمال ، وأميرة أحمد عبدالوهاب محمد ، وأحمد عبداللاه رشدي عبداللاه ، وزينب علي محمد أحمد.

اقرأ أيضا ننشر تفاصيل رحلة أطفال «قادرون باختلاف» للأقصر| فيديو

 فيما أكد الدكتور عمرو الورداني أمين عام الفتوي أن حفظ القرآن شيء جميل ونعمة قد لا يساويها شيء لأنك ستكون من أهل الله وخاصته فقد قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: ((إن لله أهلين من الناس قالوا: من هم يا رسول الله؟ قال: أهل القرآن هم أهل الله وخاصته)) وأفضل طريقة لحفظ القرآن الكريم هي ان تكون على يد شيخ متخصص وان تضع لنفسك قدر يسير من الآيات وتواظب عليه لان ((خير الأعمال أدومها وان قل)) يعني المداومة وتقليل حجم الحفظ يساعد على الحفظ.

 

وقد بدأت اللجنة الثانية صباح اليوم الاحد اختبارات الفرع الثاني للمسابقة العالمية في القرآن الكريم لاختبار المتسابقين في الفرع الثاني للمسابقة العالمية الثامنة والعشرين في القرآن الكريم برئاسة أ.درفهد فرج أحمد الرفاعي من المملكة العربية السعودية ، وعضوية كل من : 

1- أ.د عبد الكريم صالح - مصر. 

2- أ.دجمال فاروق جبريل - مصر. 

3- الشيخ سراج الدين سليمان - مصر.

5- الشيخ  فاديم إليا صوف صديقويتش - روسيا. 

وكانت قد اسفرت اللجنة الأولي عن  اختبار ثمانية متسابقين هم : 

١- علي عطية إبراهيم - تشاد.  

٢- كامل أمولاي باب الواعظ - غانا. 

٣- يوسف إسحاق هاشم - غانا. 

٤- أبو بكر تشمالا - الكونغو الديموقراطية. 

٥- ربيعة عبد الله قاسم حمد - تنزانيا. 

٦- أوويمانا مريم - بروندي. 

٧- أنصاري منهاج أحمد سراج أحمد - الهند.  

٨- عثمان ذو الفقار حاجيوف - روسيا.