موعد قرعة الدورى الأوروبى 2022 الملحق والقنوات الناقلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تنطلق يوم الاثنين 13 ديسمبر 2021 قرعة الدوري الأوروبي  2021-2022 وتقام في مدينة نيون بسويسرا الساعة الثانية عصرا بتوقيت القاهرة.

ويشارك في ملحق الدوري الأوروبي 16 فريقا، نصفهم من أصحاب المراكز الثانية في مجموعات البطولة.

أما النصف الثاني، فهي الفرق الهابطة من دوري أبطال أوروبا بعد احتلال المركز الثالث في مجموعاتها.

يواجه كل فريق متأهل من الدوري الأوروبي آخر من دوري الأبطال، وذلك في مباراتي ذهاب وإياب، على أن يقام اللقاء الثاني في أرض القادم من دوري أبطال أوروبا.

هناك محدد واحد لقرعة ملحق الدوري الأوروبي، وهو أنه لا يمكن أن يتواجه فريقان من نفس البلد، وباستثناء ذلك فجميع الاحتمالات مفتوحة.

والقنوات الناقلة لقرعة الدوري الأوروبي هذا الموسم فيما يخص الملحق هي "بي إن سبورتس"، وتخصص المجموعة القطرية القناة الإخبارية المفتوحة لإذاعة الحدث.

ويمكن أيضا مشاهدة البث المباشر للقرعة من خلال الإنترنت، وذلك من خلال البث المباشر للقناة الإخبارية المتواجد على "يوتيوب".

الفرق المشاركة في ملحق الدوري الأوروبي 2022: 

برشلونة وإشبيلية وبورتو وبروسيا دورتموند، بالإضافة إلى لايبزيج وبورتو وزينيت ومفاجأة دوري الأبطال هذا العام شيريف تيراسبول.

كما يشارك وصفاء مجموعات الدوري الأوروبي هذا العام فهم رينجرز وريال سوسيداد ونابولي وأوليمبياكوس، بجانب لاتسيو وبراجا وريال بيتيس ودينامو زغرب.

وستقام مباريات الذهاب في ملحق الدوري الأوروبي 2021-2022 يوم الخميس 17 فبراير 2022، على أن تقام مباريات الإياب في الأسبوع التالي مباشرة في 24 فبراير.
اقرأ أيضاً : تعرف على الفرق المتأهلة لثمن نهائي الدوري الأوروبي